رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو.. الكويت تناقش إلغاء التأمين الصحي على الوافدين

فيديو.. الكويت تناقش إلغاء التأمين الصحي على الوافدين

محمود مهدي 26 نوفمبر 2015 11:50

رفع المجلس الأعلى للتخطيط في الكويت تقريرا إلى الحكومة يوصي بإلغاء التأمين الصحي الحكومي للوافدين بهدف تقليص الموازنة العامة للبلاد.

وأذاعت فضائية "الجزيرة" تقريرًا أشارت فيه إلى أن القطاع الصحي في الكويت حالة من الجدل والترقب إثر مقترح اللجنة الاقتصادية في المجلس الأعلى للتخطيط والمتمثل في إلغاء التأمين الصحي لشريحة الوافدين، وهو ما يعني إلغاء علاجهم في المستوصفات والمراكز والمستشفيات الحكومية، وبالتالي تحويلهم إلى شركات التأمين التجارية، وتلقي العلاج في المستشفيات الخاصة.

و يهدف هذا المقترح إلى إعادة صياغة الخدمات لتقليص الموازنة العامة للبلاد والتخفيف من ميزانية وزارة الصحة التي تبلغ خمسة مليارات و280 مليون دولار.

وقد تلوح أزمة اجتماعية في الأفق نتيجة تدني رواتب شريحة كبيرة من الوافدين الذين يتجاوز عددهم الإجمالي في الكويت عتبة المليونين وتسعمئة ألف مقيم.

وأبدى المقيمون -خاصة أصحاب الأجور المتدنية- تخوفا من إلغاء التأمين الصحي في ظل ارتفاع الأسعار المتواصل، وتمنوا ألا يأتي ذلك اليوم الذي يسير فيه القطاع الصحي على خطى ذلك التعليمي على غرار ما حصل في التسعينيات من القرن الماضي عندما تم تحويل المقيمين في الكويت إلى الدراسة في المدارس الخاصة.

شاهد الفيديو

 

الكويت تناقش إلغاء التأمين الصحي على الوافدين

Posted by Talk show Masralarabia on Thursday, November 26, 2015

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان