رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو.. لافروف: إسقاط "سوخي-24" الروسية استفزاز تركي مدبر

فيديو.. لافروف: إسقاط سوخي-24 الروسية استفزاز تركي مدبر

توك شو

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

فيديو.. لافروف: إسقاط "سوخي-24" الروسية استفزاز تركي مدبر

وكالات - محمود مهدي 25 نوفمبر 2015 15:05

قال وزير الخارجية الروسي سيرخي لافروف إن هناك مؤشرات تدل على الطابع المتعمد لحادثة إسقاط قاذفة القنابل الروسية من قبل سلاح الجو التركي، مضيفا أنه عمل استفزاز مخطط له.

وتابع خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء 25 نوفمبر للحديث عن تداعيات إسقاط قاذفة القنابل "سو-24" الروسية في سوريا بصاروخ تركي: "لدينا شكوك كبيرة في كون الحادث كان يحمل طابعا غير متعمد، بل هو يشبه استفزازا مخططا له على درجة كبيرة".

وكشف لافروف أن نظيره التركي مولود تشاوش أوغلو اتصل به الأربعاء هاتفيا وقدم التعزية في مقتل العسكريين الروسيين وأعرب عن أسفه لما حدث، لكنه حاول تبرير ما ارتكبه سلاح الجو التركي.

وأردف قائلا: "إننا كنا ننتظر إيضاحات من الجانب التركي أمس وعلى مستوى أعلى، ولكن أن تأتي متأخراً خير من أن لا تأتي أبداً ".

وأوضح لافروف أن نظيره التركي حاول تبرير الهجوم على القاذفة الروسية بأن سلاح الجو التركي لم يكن يعرف تبعيتها، وادعى بأنها اخترقت الأجواء التركية لمدة 17 ثانية.

وشدد لافروف إن موسكو لا تريد حربا مع تركيا، لكن على الأخيرة أن تدرك أن الهجمات على غرار استهداف القاذفة الروسية "سو 24" مرفوضة تماما.

وذكر أن سلاح الجو التركي نفسه يخرق أجواء جيران تركيا باستمرار، لكن ذلك لا يؤدي إلى أي حوادث من هذا القبيل.

وتابع: "إننا لا نخطط لشن حرب على تركيا، وعلاقتنا مع الشعب التركي لم تتغير، لكن لدينا أسئلة إلى القيادة التركية الراهنة".

شاهد الفيديو

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان