رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو..من هي المستحاثة لوسي التي يحتفل بها جوجل

فيديو..من هي المستحاثة لوسي التي يحتفل بها جوجل

توك شو

من هي المستحاثة لوسي التي يحتفل بها جوجل

فيديو..من هي المستحاثة لوسي التي يحتفل بها جوجل

متابعات - جهاد الأنصاري 24 نوفمبر 2015 11:36

احتفل محرك بحث جوجل اليوم بذكرى العثور على الهيكل العظمي للمستحاثة لوسي التي يعتبرها الغرب كائن شبيه بالإنسان كان يعيش من ملايين الأعوام.

ولوسي هو الاسم الشائع لمستحاثة هيكل عظمي يحمل الرمز (A.L.288-I)، ويعود لأنثى من نوع أوسترالوبيثيكوس أفارينيسيس، عاشت وماتت قبل 3.2 مليون سنة. عثر على المستحاثة في أثيوبيا عام 1974 في متاهة من الأودية الضيقة في منطقة عفر إحدى أقاليم أثيوبيا .

وبحسب موقع ويكيبيديا فبعد اكتشاف 40% من هيكلها العظمي قرر العلماء أنها لشبيه الإنسان أو ما يعرف ، وصُنفت على أنها من نوع أوسترالوبيثيكوس أفارينيسيس نسبة إلى منطقة عفر الأثيوبية، أو  وقُدِّر عمرها بحوالي 3.2 مليون سنة، وأنها في حياتها بلغ طولها 1.1 مترا ووزنها 29 كيلوجراما، واستنتجوا أن الهيكل يعود لأنثى أطلقوا عليها اسم "لوسي" .

وتعتبر لوسيي أو أسترالوبيثكس عفرنسيس من أسلاف البشر بحسب التصنيف الشائع لأنها تمشي على قدمين ولأن وجهها مسطح، وهذه الصفة للوجه معروفة لقرد أورنتاغان الياباني الحالي، وهي تفتقد لحجم الدماغ البشري المميز الرئيسي للبشر كما لم يثبت استعمالها للنار أو الأدوات؛ ولذلك يعتبرها بعض الباحثين مجرد قردة منقرضة أثير حولها حملة إعلامية، وهي مستحاثة لا يوجد من بقاياها سوى 40% من الهيكل وأثير حولها ضجة إعلامية فما سمي بطفل لوسي يسبقها بمائة ألف عام.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان