رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس مؤسسة مصرية روسية: أزمة "الطائرة المنكوبة" مؤقتة

رئيس مؤسسة مصرية روسية: أزمة الطائرة المنكوبة مؤقتة

توك شو

سقوط الطائرة الروسية

رئيس مؤسسة مصرية روسية: أزمة "الطائرة المنكوبة" مؤقتة

أحمد علاء 21 نوفمبر 2015 22:36

قال الدكتور حسين الشافعي رئيس المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والفنون إنَّ العلاقات المصرية الروسية لن تتأثر كثيرا بحادث الطائرة المنكوبة بوسط سيناء.

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج"هوا مصر" على فضائية "فرنسا 24"، السبت، أنَّ العلاقات المشتركة بين نقلةً نوعيةً وكيفيةً منذ وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكم، مشدِّدًا على أنَّ الأزمة الحالية "مؤقتة" لأسباب كثيرة، أهمها أنَّ العالم كله يواجه الإرهاب.

 

وسقطت طائرة روسية من طراز "إيرباص" في شبه جزيرة سيناء، في نهاية أكتوبر الماضي، وهو الحادث الذي أسفر عن مسقط 224 شخصًا، هم من كانوا جميعًا على متن الطائرة.

 

والأربعاء الماضي، نشر تنظيم الدولة الإسلامية، على مجلته الإلكترونية، ما قال إنَّها صورة للقنبلة التي أسقطت الطائرة الروسية بوسط سيناء، وتظهر الصورة علبة مياه غازية، وبجنبها سلك معدني.

 

وقال التنظيم، في بيانٍ له، إنَّه هرَّب القنبلة إلى الطائرة الروسية بعدما وجد ثغرة أمنية في مطار شرم الشيخ، لافتًا إلى أنَّ المخطَّط الأصلي كان استهداف طائرة تابعة للولايات المتحدة الأمريكية التي تقود تحالفًا دوليًّا ضد التنظيم في سوريا والعراق، إلا أنَّهم قرروا استهداف طائرة روسية بعد أن بدأت موسكو قصفها الجوي لمواقعهم في سوريا في سبتمبر الماضي.

 

ومسبقًا،  أعلن جهاز الأمن الروسي العثور على آثار متفجرات في حطام الطائرة الروسية المنكوبة بوسط سيناء، فيما صرَّح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنَّ حادث الطائرة الروسية هو من ضمن الأعمال الإرهابية الأكثر دموية في تاريخ روسيا.

 

وأعلنت موسكو رصد 50 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات عن الجناة المتورطين في حادث تفجير الطائرة الروسية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان