رئيس التحرير: عادل صبري 09:10 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. خطبة جمعة موحدة بمساجد أوروبا وأمريكا لمواجهة التطرف

فيديو.. خطبة جمعة موحدة بمساجد أوروبا وأمريكا لمواجهة التطرف

توك شو

صلاة العيد في أوروبا

فيديو.. خطبة جمعة موحدة بمساجد أوروبا وأمريكا لمواجهة التطرف

وكالات - محمود مهدي 20 نوفمبر 2015 09:08

تبدأ جاليات المسلمين ببلدان أوروبا والأمريكتين، ومساجدها اليوم الجمعة، فى بث خطاب دينى موحد لأول مرة، بموجب لائحة العمل الدينى المشترك لمواجهة التطرف والإرهاب الذى يُقاتل الإنسانية، ويهدم حضارته، ويُهدد الوجود.

يأتى ذلك بموجب لائحة وقعت عليها الفيدراليات الإسلامية وعُمَد المراكز الإسلامية تنص على أن الإرهاب لا دين له، والإسلام يدعو إلى السلام وقداسة حياة الإنسان، كما ينبذ كل أنواع العنف وكراهية الآخر، ومواساتنا وتعازينا الحارة لعائلات ضحايا هذا الغدر الغاشم.

وقال الموقعون: "نبلغ اهتمامنا وانشغالنا لبناء السلام وإعطاء الأمل للعيش المشترك، لذا نطلب من أئمة ووعاظ المساجد أن يخصصوا دروسًا وخطبًا خلال شهر كامل حول المواضيع التالية: قداسة وقدسية الحياة، وحقيقة مفهوم الجهاد، وتعامل المسلم مع الآخر حسب القرآن والسنة، والنداء للتضامن ولم الشمل حول قيم الإنسانية".

وأضاف الموقعون: "فى هذا الاتجاه نقدم نموذجًا للخطبة الأسبوعية نعرضه على الأئمة والوعاظ يمكن الاستعانة به يوم الجمعة 20 نوفمبر 2015، والدعاء الصالح للبلاد والعباد وهذه الخطوة تعتبر رفضًا للإرهاب الذى ضرب بقوة فرنسا، وكذلك عدة مناطق أخرى من العالم".

وتستعرض خطبة اليوم ببلاد أوروبا والأمريكتين، ما نصت عليه لائحة العمل الأوربى وبلاد الأمريكتين الدينى الموحد، والذى جاء نصها: "نحن رؤساء الفيدراليات الإسلامية عمداء المراكز الإسلامية نعبر عن استيائنا العميق لهذه الأحداث الإرهابية الهمجية الخسيسة ألا إنسانية وشجبها بقوة كبيرةـ ونعتبرها جرائم ضد الإنسانية وضربًا للسلام والوحدة وضربًا للتعايش المشترك".

شاهد الفيديو

 

خطبة جمعة موحدة بمساجد أوروبا وأمريكا لمواجهة التطرف

Posted by Talk show Masralarabia on Friday, November 20, 2015

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان