رئيس التحرير: عادل صبري 11:38 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تعرف على أهم ما جاء في خطاب السيسي اليوم

تعرف على أهم ما جاء في خطاب السيسي اليوم

توك شو

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تعرف على أهم ما جاء في خطاب السيسي اليوم

أحمد أبو عرب 19 نوفمبر 2015 21:08

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن توقيع اتفاقية إنشاء محطة نووية مع روسيا، مشيرا إلى أن توقيع الاتفاقية في هذا التوقيت رسالة للشعب الروسي.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال خطابه اليوم للشعب، أن الرسالة تفيد أن الشعب المصري متفهم ما يشغل الشعب الروسي والقيادة الروسية حول تأمين مواطنيهم، موضحًا أن مصر أبدت تفهماً شديداً في التعاون مع مندوبي روسيا والدول المعنية وهوما يدل على تعاملنا بشفافية في هذا الحادث لأن أرواح المواطنين أمر في منتهى الأهمية لنا أيضاً في مصر.

 

وأوضح السيسي أن تكاليف إنشاء المحطة النووية الجديدة في مصر سيتم سدادها على 35 سنة، منوها أن الأجيال القادمة لن تتحمل تكاليف إنشاء المحطة لأن تكاليفها ستسدد من الطاقة المنتجة بواسطتها، مشددا على أن مصر استفادت من إنشاء الطاقة مشاركة الشركات المصرية بـ 20% من قيمة العقد وممارسة المختصين المصريين لهذا المجال.

 

وأشار الرئيس إلى أن إنشاء المحطة سيؤهلنا لامتلاك خبرات للمشاركة مع جيراننا في المنطقة في هذه الصناعة بشكل أو بآخر، لافتا إلى أن إنشاء محطة الطاقة النووية الجديدة رسالة أمل وعمل وسلام لمصر والعالم أجمع .

 

 وهنأ السيسي الشعب المصري بتوقيع الاتفاقية، مؤكداً أنها تمثل مستقبل أفضل لأن مصر عاشت لسنين طويلة تتمنى تحقيق حلم امتلاك محطة نووية سلمية وبدأت أولى خطوات تحقيق الحلم، موضحًا أن البرنامج النووي المصري سلمي ولا يهدف إلا لإنتاج الطاقة والكهرباء وأن مصر ملتزمة بتوقيعها على اتفاقية نزع السلاح النووي.

 

وعن إجراءات تأمين المطارات في مصر، بعد حادث سقوط الطائرة الروسية، قال الرئيس، إن مصر اتخذت إجراءات مكثفة لمراجعة تأمين المطارات، مؤكداً أننا لن نتوقف إلا بعد التأكد تمامًا أنه لا يوجد أي ثغرة يمكن أن تبث قلقاً أو شكاً.

 

وأضاف السيسي، أن تلك الإجراءات يتم تنفيذها مع الأجهزة المعنية بالإضافة إلى مراجعة كافة الوسائل المرتبطة بالأمن في مصر.

 

وأشار إلى أنه أعلن موقفه من الإرهاب منذ تولي المسئولية، مشدداً على أنه لا يجب أن نكتفي بالمواجهة العسكرية فقط.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان