رئيس التحرير: عادل صبري 09:37 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير الطيران: تفريغ آخر 7 ثوانٍ بالصندوق الأسود للطائرة الروسية خارج مصر

وزير الطيران: تفريغ آخر 7 ثوانٍ بالصندوق الأسود للطائرة الروسية خارج مصر

توك شو

الطائرة الروسية المنكوبة

مؤكدًا أن المؤامرة تستهدف اقتصاد البلاد وليس إسقاط الطائرة فقط

وزير الطيران: تفريغ آخر 7 ثوانٍ بالصندوق الأسود للطائرة الروسية خارج مصر

محمود مهدي 13 نوفمبر 2015 14:39

أعلن وزير الطيران المدني حسام كمال، اليوم الجمعة، إنه تقرر نقل الجزء الأخير من تسجيلات الصندوق الأسود للطائرة الروسية المنكوبة إلى الخارج لتحليل الصوت، بعد تصريحات أعضاء لجنة التحقيق في الحادث بأن أصواتًا سُمعت في الثانية الأخيرة من تسجيلات الطائرة.

وأوضح الوزير، في حوار مع صحيفة "الأهرام" إنه "سيتم نقل آخر 7 ثواني من تسجيلات الصندوق الأسود إلى إحدى الدول المصنعة للطائرات.. لتحليل الصوت وأسبابه".

وبسؤاله عن عدم تحليل الصوت في مصر قال: "بسبب عدم وجود أجهزة متطورة لتحليل الصوت".

وشدد وزير الطيران خلال حواره على عدم  نقل الشريط الأصلى الخاص بالصندوق الأسود خارج مصر، مهما كانت الأسباب.

وانتقل وزير الطيران للحديث عن نتائج التحقيقات، وقال: "اللجنة مازالت في مرحلة جمع المعلومات وتحليلها، وستبقى كل الاحتمالات قائمة حول أسبابها، سواء كان عطل فني، أو عمل تخريبي، أو وجود شئ داخل الطائرة بين أمتعة الركاب، تم وضعه بحس نية مثل اسطوانات الأوكسجين، حيث أن وجود مثل هذه الأشياء المضغوطة، يمكن أن تتأثر بفرق الضغط، الذى يمكن أن يؤدى إلى حدوث انفجار".

وأبدى "كمال" رضاه عن عملية تأمين المطارات المصرية موضحًا: "نطبق كافة المعايير والقواعد القياسية الدولية في تأمين وسلامة الطيران المدني بشهادة المنظمات الدولية ولى رأسها المنظمة الدولية للطيران المدني المشهورة باسم (الايكاو)".

وفي نفس السياق يرى وزير الطيران أن المؤامرة أكبر من حادث الطائرة، بل تستهدف مصر اقتصاديًا عن طريق تفتيش المطارات، مستشهدًا بسكوت كل المنظمات عن تفتيش مطار لندن عقب حادث لوكيربي، وأيضًا عدم تفتيش مطارات أمريكا بعد تفجير مركز التجارة العالمي.

وقتل في حادث تحطم الطائرة الروسية الذي وقع أواخر أكتوبر الماضي جميع من كانوا فيها وعددهم 224 شخصا معظمهميحملون الجنسية الروسية.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان