رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو.. إعلاميون يصنعون الأزمات لمصر مع الخارج

بالفيديو.. إعلاميون يصنعون الأزمات لمصر مع الخارج

توك شو

إعلاميون مصريون

بالفيديو.. إعلاميون يصنعون الأزمات لمصر مع الخارج

مصطفى محمود 13 نوفمبر 2015 13:22

"سفيرة السويد بالقاهرة وقحة"، "صفحة السويد بالعربية ترد على إهانة السفيرة" هذه عناوين  لأزمة جديدة صنعها الإعلامي أحمد موسى مع دولة أجنبية بعد أن وصف سفيرة السويد بمصر بالوقحة، لكن الأزمة لم تكن الأولى في مسلسل تعرض إعلاميين لدول خارجية بالإهانة بعد أحداث 30 يونيو حيث سبقت الواقعة عدة أزمات مع دول مختلفة بسبب الهجوم الإعلامي من بعض المذيعين على أقطار ومسئولين في مواقف مختلفة تسبب بعضها في أزمات كبرى.

 

بدأت سلسلة تجاوزات المذيعين والإعلاميين بهجوم شرس على  قطر وتركيا بسبب موقفهما من أحداث 30 يونيو ووصفها بالإنقلاب لا الثورة إلى الحد الذي تعرض إعلاميون لعائلة أمير قطر بالسب وهو مادعا الرئيس عبد الفتاح السيسي في أحد اللقاءات التليفزيونية إلى مطالبة الإعلاميين بعدم التعرض للعائلات حتى مع من تختلف معهم مصر، لكن الأمر لم يلبس أن تخطى تركيا وقطر لتتسع رقعة المعرضين لقذائف الإعلام المصري لتشمل دول مؤيدة لـ30 يونيو بل وداعمه لها مثل السعودية والكويت.

 

أماني الخياط تفتتح مسلسل التجاوزات بسب المغرب

 

كانت الإعلامية أماني الخياط صاحبة ضربة البداية في مباراة خروج الإعلاميين عن النص و التجاوز بحق الشعوب الشقيقة عندما وصفت الاقتصاد المغربي بأنه قائم على الدعارة، فضلا عن الهجوم على العاهل المغربي الملك محمد السادس.

 

وقالت الخياط تعليقاً على دعوة خالد مشعل لأهل المغرب للمشاركة في حل القضية الفلسطينية: " هنية يحتاج أن يستحث المغاربة على المشاركة في القضية، وأن المغرب دورها ملتبس فعندما رأى الملك الشاب المغربي ثورات الربيع العربي تأتي بالإسلاميين عقد صفقة معهم وأدخلهم في الحكومة، مضيفة أن المغرب من أكبر الدول التي بها إصابات بمرض الإيدز لأن اقتصادها قائم على الدعارة".

 

شاهد الفيديو:

 

 

إبراهيم عيسى يتهم السعودية بصناعة الإرهاب .. وساويرس يعتذر

إبراهيم عيسى بطل لواحدة من أكبر القضايا جدلا في العلاقة بين مصر والدول العربية بعد هجومه الحاد على المملكة العربية ووصفها بصناعة الإرهاب ما دعا إعلاميين سعوديين للرد عليه، ما اضطر قناة "أون تي في" للاعتذار عن الهجوم، بالإضافة لتصريحات من رجل الأعمال نجيب ساويرس، مالك القناة، ترفض الهجوم على السعودية وانتهى الأمر بمغادرة إبراهيم عيسى القناة والتعاقد مؤخرا مع فضائية "القاهرة والناس"


 كان عيسى قال في برنامجه موجها حديثه للمملكة العربية السعودية : "بتهاجموا اليهود والنصارى والشيعة، وده سبب التفجيرات، وتسألوا داعش جاي منين وأنتم شركاء في التحالف الأمريكي، أنتم بتستهبلو، وتقولوا هانحارب بالإرهاب، أنتم بتستغفلو مين؟، بمحاربة الإرهاب، انتم الإرهاب"، حسب وصفه.

وأضاف "عيسى"، في برنامجه "مع إبراهيم عيسى" المذاع على قناة "القاهرة والناس"، "كل العالم أعداء السلفيين وهم الطائفة الناجية وهم وحدهم المسلمين الوهابيين السلفيين، وكل الناس أعداء وربنا سينصرنا عليهم كلهم، وهذا سبب تفجيرات السعودية وآخرها مسجد نجران"، حسب تعبيره.

 

شاهد الفيديو:
 

 

إثيوبيا تجبر رانيا بدوي على مغادرة "التحرير"

 

رانيا بدوي كانت إحدى ضحايا توتر العلاقات مع الدول المجاورة بسبب الإعلام عندما تم فصلها من قناة التحرير التي شهدت شهرتها ومعرفة الناس بها  لكنها هي بنفسها من تسببت في تلك الأزمة عندما أغلقت الهاتف في وجه سفير إثيوبيا ما نتج عنه أزمة دبلوماسية  قابلتها القناة بفصل المذيعة ومنعها من الظهور على شاشتها مرة أخرى.

 

وكان السفير الإثيوبي وجه حديثه للإعلامية، قائلا "أنت لا تفهمين عن السدود وتتحدثين بنبرة متعالية، معتبرا أسئلتها مزايدات سياسية لا تهم الشعبين المصري والإثيوبي ولا تفيد بشيء.

 

وردت بدوي: "لقد تجاوزت الحدود، وأنا لا أصف كلامك ولا يجب أن توصف كلامي، ولا يجب أن تحدثني عن التعالي، من حقي أن أسأل الأسئلة التي يراها ويسألها الشعب المصري، وهذه أسئلة وليست مزايدات"، متهمة إياه بأنه تجاوز حدود اللياقة كثيرا.

وأضافت: "من الدبلوماسية ألا تسفه سؤالا، إما أن ترد أو تقول لا تعليق، وأنا أسأل وعليك أن تجيب أو ترفض التعليق وهذا حقك..أنت تجاوزت وشكراً جزيلًا"، وأغلقت الهاتف.

 

شاهد الفيديو:

 

 

وائل الإبراشي يتسبب في أزمة مع الكويت

تناول الإعلامي وائل الإبراشي لقضية قتل مصري بالكويت تسبب في أزمة بعد رفض مسئولين وإعلاميين كويتين لطريقة تناوله للقضية، مؤكدين أن الإبراشي سمح لضيوف بالهجوم على الكويت والتأثير على  علاقة البلدين بشكل متعمد، لكن الإعلامي دافع عن نفسه بأنه لم يعرض إلا الحقيقة وأن دماء المصري لا ينبغي أن تذهب هدراً

 

وأشار الإبراشي إلى أن المصرين لن يغضبوا إذا طالب الإعلام الكويتي بإعدام المصري الذي قتل كويتيين بمصر ولكن على الجانب الآخر يجب ألا يعتم الجانب الكويتي على قضية القتيل المصري وأن يتم تقديم القاتل للعدالة.

 

شاهد الفيديو:

 

 

 

أحمد موسي يسب وزيرة الخارجية السويدية

 

أحمد موسى صاحب أحدث حلقات مسلسل التجاوزات عندما وجه السباب على الهواء لسفيرة السويد بالقاهرة ووصفها بالوقحة.

 

وقال موسى خلال برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" أنها تفوهت بألفاظ لن يستطيع ذكرها لأنها شخصة "لا تستحق".

 

وطالب موسى الخارجية المصرية باستدعاء السفيرة شارلوتا سبار، وتقديم احتجاج ررسمي ضدها، بسبب تضامنها مع حسام بهجت وتدخلها في الشأن المصري.

 

شاهد الفيديو:

 

أحمد موسى: سفيرة السويد بالقاهرة "وقحة"

أحمد موسى: سفيرة السويد بالقاهرة "وقحة"

‎Posted by Talk show Masralarabia on‎ 11 نوفمبر، 2015

 

صفحة السويد بالعربية ترد على أحمد موسى

 

رفضت  صفحة "السويد بالعربية على هجوم "موسى" على السفيرة السويدية،مشيرة إلى أنه "معروف بصلاته مع جهاز أمن الدولة ووزارة الداخلية".

 

وجاء عبر صفحة السويد بالعربية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "مقدم برنامج تلفزيوني مصري، معروف بصلاته مع جهاز أمن الدولة ووزارة الداخلية يهاجم سفيرة السويد في القاهرة ويصفها بألفاظ مهينة".

 

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان