رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 مساءً | الخميس 22 نوفمبر 2018 م | 13 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو.. الخارجية توضح أسباب تصويت مصر لصالح إسرائيل بالأمم المتحدة

فيديو.. الخارجية توضح أسباب تصويت مصر لصالح إسرائيل بالأمم المتحدة

توك شو

سامح شكري وزير الخارجية المصري

فيديو.. الخارجية توضح أسباب تصويت مصر لصالح إسرائيل بالأمم المتحدة

محمود مهدي 01 نوفمبر 2015 09:28

استنكر أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية تناول موضوع تصويت مصر لصالح إسرائيل منذ قيامها، لمنحها عضوية لجنة الاستخدامات السلمية للفضاء الخارجى بالجمعية العامة للأمم المتحدة، بشكل "غير جيد" على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام، مؤكدًا انه أسلوب "مقتضب ومغرض".

وأكد أبو زيد في حواره مع برنامج "صباح أون" المذاع على فضائية "أون تي في" أن مصر صَوَّتت لصالح انضمام إسرائيل لعضوية اللجنة لأن القرار يشمل 6 دول دفعة واحدة.

وأوضح: "ما حدث مقرر إجرائي يتطلب دخول 6 دول إلى اللجنة، وفقًا للتوزيع الجغرافي، وكل مجموعة تحدد الدولة التي تمثلها، ويتم التصويت على 6 دول دفعة واحدة وليس كل دولة على حدة".

وأضاف: "التزمت مصر بدعم الدول العربية المرشحة للجنة، ثم اتفقت مجموعة الوزراء العرب في نيويورك على تقديم شرح للتصويت، عقب انتهاء عملية التصويت، توضح فيه دعمها للدول العربية الثلاث المنضمة للجنة والدولتين الأخريين، وهما سريلانكا والسلفادور، مع التحفظ على انضمام إسرائيل".

وانتقد الموقف المصري عملية التصويت، وأوضح التحفظ على انضمام إسرائيل.

وعارضت دولة ناميبيا بمفردها هذا القرار، وامتنعت 21 دولة أخرى عن التصويت، بينها قطر والجزائر والكويت وموريتانيا وسوريا وتونس والمغرب والسعودية واليمن، بينما غابت 3 دول عربية أخرى عن جلسة التصويت، وهى الأردن وليبيا ولبنان.

وفضلت قطر الامتناع عن التصويت على حصول المجموعة الجديدة من الدول على عضوية اللجنة، على الرغم من أنها كانت ضمن المرشحين بجانب الإمارات والبحرين.

شاهد الفيديو

 

الخارجية توضح أسباب تصويت مصر لصالح إسرائيل بالأمم المتحدة

Posted by Talk show Masralarabia on Sunday, November 1, 2015

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان