رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. تعرف على المبعوث الدولي الجديد لليبيا

فيديو.. تعرف على المبعوث الدولي الجديد لليبيا

توك شو

مارتين كوبلر

فيديو.. تعرف على المبعوث الدولي الجديد لليبيا

محمود مهدي 29 أكتوبر 2015 13:12

عين الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الدبلوماسي الألماني، مارتن كوبلر، مبعوثا دوليا جديدا إلى ليبيا خلفا لبرناردينو ليون، الذي فشل في إقناع أطراف النزاع في هذا البلد بالتوصل إلى اتفاق سلام.

وكوبلر (62 عاما) كان سفيرا لألمانيا في كل من العراق ومصر وهو يرأس منذ عامين بعثة الأمم المتحدة في الكونغو.

وعرضت فضائية "سكاي نيوز" نبذة عن خبرات ""كوبلر" الذي عمل لدى وزير الخارجية الألماني الأسبق يوشكا فيشر انضم إلى الأمم المتحدة في 2010 بصفة مساعد المبعوث الدولي إلى أفغانستان قبل أن يعين مبعوثا خاصا إلى العراق بين العامين 2011 و2013.

وسيخلف كوبلر المبعوث الدولي الحالي إلى ليبيا، برناردينو ليون، الذي أعلن في مطلع أكتوبر أنه تمكن من انتزاع اتفاق بين أطراف النزاع الليبي على مقترح لتشكيل حكومة وفاق وطني تقود مرحلة انتقالية لمدة عامين.

لكن هذا المقترح رفضه برلمان طرابلس (غرب) المدعوم من ميليشيات متشددة، وكذلك أيضا البرلمان الشرعي بطبرق (شرق) المعترف به دوليا.

وتتطلع الأمم المتحدة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا ترسخ لقيام دولة مؤسسات قادرة على إرساء الاستقرار ومكافحة الهجرة غير الشرعية ومحاربة الجماعات المتطرفة، التي وجدت في الفوضى الليبية موطئ قدم لها، ومن بينها تنظيم داعش الذي يسيطر منذ أشهر على سرت (450 كلم غرب طرابلس).

شاهد الفيديو

 

تعرف على المبعوث الدولي الجديد لليبيا

Posted by Talk show Masralarabia on Thursday, October 29, 2015

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان