رئيس التحرير: عادل صبري 10:06 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إعلاميون عن "أمطار الإسكندرية": مصر تغرق في الفشل

إعلاميون عن أمطار الإسكندرية: مصر تغرق في الفشل

توك شو

أرشيفية لإعلاميين مصريين

إعلاميون عن "أمطار الإسكندرية": مصر تغرق في الفشل

أحمد أبو عرب 25 أكتوبر 2015 22:27

سيطرت أزمة أمطار الإسكندرية على برامج "التوك شو" اليوم الأحد، وطالب إعلاميون بمحاكمة محافظ الإسكندرية المستقيل هاني المسيري، واتهامه بقتل 5 مواطنين بالإسكندرية بعد صعقهم بالكهرباء نتيجة سقوط كابل كهرباء "الترام" في مياه الأمطار.

وائل الإبراشي

هاجم الإعلامي وائل الإبراشي، الدكتور هاني المسيري محافظ الإسكندرية بسبب غرق المحافظة اليوم بسبب مياه الأمطار، مشيرا إلى أن المحافظ فشل في حل أزمة القمامة وأيضًا الأمطار.

وقال الإبراشي، خلال برنامجه "العاشرة مساء" المُذاع على فضائية "دريم2"، إن مصر تقع في مستنقع من الفشل ويجب أن تقوم إقالة محافظ الإسكندرية بداية لمجموعة من الإقالات لمجموعة من المحافظين فشلوا في القيام بأعمالهم.

مجدي الجلاد

أكد الإعلامي مجدي الجلاد، إن استقالة الدكتور هاني المسيري محافظ الإسكندرية لأن ما حدث اليوم في المحافظة "جريمة" وليس سوء إدارة.

وقال الجلاد، خلال برنامجه "لازم نفهم" المُذاع على فضائية "سي بي سي إكسترا"، أن المحليات ومحافظ الإسكندرية أجرموا لأنه قتلوا مواطنين آمنين، ولذلك بجب محاسبته على الجرم.

لميس الحديدي

صفت الإعلامية لميس الحديدي، غرق الإسكندرية في مياه الأمطار بأنه مشهد "مضحك ومحزن"، معبرة عن دهشتها مما حدث في الإسكندرية بسبب الأمطار ونحن في القرن الـ 21.

وقال لميس، خلال برنامجها "هنا العاصمة" المُذاع على فضائية "سي بي سي"، أن ما حدث في الإسكندرية اليوم وهطول الأمطار أمر متوقع وليس مفاجئ بالنسبة لمحافظ الإسكندرية، متسائلة: لماذا لم تتحرك المحافظة والاستعداد جيدا لفصل الشتاء؟.

يوسف الحسيني

طالب الإعلامي يوسف الحسيني، بضرورة إقالة محافظ الإسكندرية هاني المسير بعد غرق المحافظة صباح اليوم بالأمطار، مشيرا إلى أن المحافظة لا يهتم إلى بالظهور أمام الكاميرات.

وقال الحسيني، خلال برنامجه "السادة المحترمون" المُذاع على فضائية "أون تي في": "محافظ الإسكندرية كان لازم يتشال من زمان"، متسائلا: "المسيري كان صاحب ابن مين من المسئولين علشان يفضل في منصبه بعد كل ده؟".

محمد شردي

سخر الإعلامي محمد شردي، من محافظ الإسكندرية هاني المسير بعد غرق المحافظة صباح اليوم بالأمطار، مشيرا إلى أن المحافظة غرقت في المياه، وما حدث "كارثة".

وحذر شردي، خلال برنامجه "90 دقيقة " المُذاع على فضائية "المحور"، المواطنين من الكهرباء خلال الأيام المقبلة، موضحًا أن الجدران في المنازل القديمة مشبعة بالمياه ومن المتوقع أن يتعرض مواطنون للصعق بالكهرباء.

جابر القرموطي

قال الإعلامى جابر القرموطى إن ما يحدث في المحليات من فساد ليس متعلق بإقالة محافظ، أو رئيس الوزراء، أو رئيس حي، ولكن الأمر متعلقة بالثواب والعقاب وتطبيق العدل.

وأضاف القرموطي في برنامج "مانشيت" على قناة "on tv" الفضائية، أن الفساد أصبح ينخر في عظام البلد بشكل غير مسبوق، وأن ما تشهده محافظة الإسكندرية من تردى في الأوضاع وفساد محليات ليس الأول، فقد سبقه ما يحدث، الهرم، وحدائق الأهرام، والجيزة وغيرها الكثير.

وشهدت محافظة الإسكندرية كارثة مأساوية بسبب سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار الغزيرة وكرات الثلج على مختلف أنحاء المحافظة مما أدى إلي سقوط كابل كهرباء ترام على مياه الأمطار، مما أودى بحياة 5 أشخاص.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان