رئيس التحرير: عادل صبري 01:33 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. سالمان: نستهدف 420 مليار استثمارات في العام المقبل

فيديو.. سالمان: نستهدف 420 مليار استثمارات  في العام المقبل

توك شو

أشرف سالمان وزير الاستثمار

فيديو.. سالمان: نستهدف 420 مليار استثمارات في العام المقبل

مصطفى محمود 24 أكتوبر 2015 12:02

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن الحكومة الحالية تعمل بمنهج الإصلاح الاقتصادي الاحتوائي وهو النظر لكل محافظة وفقا لناتجها المحلي.


أضاف سالمان خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادي الدولي في مطروح أن مصر شهدت في الفترات السابقة نموا اقتصاديا جيدا لكن لم تشعر به المحافظات الحدودية والصعيد ولكن منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي يتم العمل بسياسة جديدة بمتابعة الناتج المحلي لكل محافظة والاستثمار بكل منها على حدة والاهتمام بالمحافظات الحدودية وعلى رأسها مطروح.

 

ولفت إلى أنّ الحكومة تستهدف مشاركة القطاع الاقتصادي بقوة بعد أن شارك بنسبة 75% من الاستثمارات وهو أعلى رقم يصل إليه في تاريخ مصر، مشدداعلى أنه يستهدف استثمارت بـ420 جنيه مليار خلال العام المقبل.

 

وأشار إلى أن هناك إجراءات جديدة لتسهيل عمل المستثمرين على رأسها نظام الشباك الواحد ، مشددا على أن الاستثمار في مصر حقق من الناتج المحلي 14% وهو رقم متدني ، مشددا على أن الوزارة تستهدف وصوله إلى 20% والعام التالي إلى 25% بعد أن كان 23% قبل الثورة.

 

شاهد الفيديو:

 

 

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان