رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. "النور" يقرر الاستمرار في الانتخابات رغم "التجاوزات"

فيديو.. النور يقرر الاستمرار في الانتخابات رغم التجاوزات

توك شو

يونس مخيون

فيديو.. "النور" يقرر الاستمرار في الانتخابات رغم "التجاوزات"

محمود مهدي 23 أكتوبر 2015 08:26

أعلن يونس مخيون رئيس النور" target="_blank">حزب النور السلفي عن استمرار حزبه في الانتخبات البرلمانية التي تجرى حاليًا، رغم التجاوزات الإعلامية التي مورست ضدهم، على حد قوله.

وأكد مخيون في بيان رسمي عرضته الصفحة الرسية لالنور" target="_blank">حزب النور أن هناك تربص أمني لالنور" target="_blank">حزب النور، والتضييق عليهم في بعض المناطق، بالإضافة إلى ظهور المال السياسي والرشاوى الانتخابية جهارا ودون تحرك أحد.
وهاجم مخيون النظام المعمول به في الانتخابات حاليًا، مؤكدًا أن نظام القائمة المغلقة أهدر أصوات الناخبين، مطالبًا بعودة العمل بنظام القائمة النسبية.
وفيما يلي نص البيان: "رأي الأغلبية في اجتماع اليوم استقر على الاستمرار في العملية الانتخابية استكمالا لمهمتنا التي تحملناها، وخضنا الانتخابات من أجلها وهى الإصلاح على قدر استطاعتنا، ومواجهة الفساد في كل صوره، وعدم الاستسلام لمحاولات إقصائنا من المشهد السياسي".
وأشار البيان إلى أن "الحزب حصد بمفرده في هذه الجولة (بما يخص قائمة غرب الدلتا) على 572 ألف صوت من جملة مليون و900 ألف صوت، وبهذه النتيجة فقد جاءت قائمة النور" target="_blank">حزب النور المرتبة الثانية بعد قائمة (في حب مصر) التي تضم عشرة أحزاب".
وأشار البيان: "للأسف هذه الأصوات التي حصلنا عليها قد ذهبت هدرا نتيجة للنظام المعمول به هو نظام القائمة المغلقة المطلقة"، وهو النظام الذي وصفه الحزب بـ"غير العادل والذي يهدر أصوات الناخبين".
كما استنكرت الهيئة العليا للحزب بشدة ما شاب العملية الانتخابية مما وصفته بـ"خروقات وتجاوزات خطيرة"، وعدد الحزب تلك التجاوزات، من بينها: "الحملة الإعلامية الممنهجة التي مورست ضد الحزب قبل وأثناء الانتخابات لتشويه صورته، وجميع صور الدعاية السلبية هذه حتى فى فترة الصمت الانتخابي وقد مورست هذه السياسة الإعلامية العدائية من قبل كل وسائل الإعلام تقريبا حتى الحكومية منها".
ولفت البيان إلى "ظهور المال السياسي والرشاوى الانتخابية بصورة لم تشهدها الانتخابات البرلمانية من قبل، وحدث هذا جهارا نهارا أمام الجميع ودون أدنى تحرك من أحد لوقف هذه المهزلة، منوهًا بأنه "من الخروقات التي شابت العملية الانتخابية التربص الأمني الواضح بأعضاء النور" target="_blank">حزب النور (في بعض الأماكن )، والتضييق عليهم وترهيبهم مع غض الطرف عن كل ما يفعله المنافسون من تجاوزات"، بحسب ما ذكره الحزب.
وتابع البيان "هذه الممارسات أعادت للأذهان ما كانت عليه الانتخابات والبرلمانات قبل ثورة 25 يناير"، معتبرا أن "الحزب حقق نتائج كبيرة في ظل المناخ الصعب الذي يفتقد لأبسط قواعد العدل والحيادية والنزاهة بل شرف المنافسة السياسية".

شاهد الفيديو

 

"النور" يقرر الاستمرار في الانتخابات رغم "التجاوزات"

Posted by Talk show Masralarabia on Friday, October 23, 2015

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان