رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. بان كي مون يدعو لإعادة المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل

فيديو.. بان كي مون يدعو لإعادة المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل

توك شو

بان كي مون

فيديو.. بان كي مون يدعو لإعادة المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل

وكالات - محمود مهدي 21 أكتوبر 2015 15:14

دعا بان كي مون الأمين العام للأمم المنتحدة إلى "وقف كافة أشكال العنف وادانته من جميع الأطراف"، لافتًا إلى أن الفشل في إعادة عملية التسوية سيقوي "أنصار العنف وسيبعد الحل السياسي".

وقال مون في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن" target="_blank">محمود عباس أبو مازن إنه "لا يوجد تبرير للقتل، وأحث الطرف الإسرائيلي على ضبط النفس قدر الإمكان.. ونحن ندعم كل الجهود لخلق مفاوضات تفضي إلى اتفاق حقيقي توقف ازهاق الأرواح، وهنا يجب على طرفي الأزمة وقف الخطوات الأحادية الجانب التي تقضي على السلام".
وأضاف أن "اقتحام المقدسات هي التي أدت إلى موجة العنف الحالية ويجب العودة إلى ما كان عليه الوضع سابقا، فلا يمكن ان نستمر في هذا الوضع هكذا".
وطالب مون المجتمع الدولي بضرورة الوفاء بتعهداته إزاء الفلسطينيين، وأن يقف بعزم وبموقف واحد ضد العنف والتحريض ولغة الكراهية التي تقلقنا ويجب وقفها.
واستشهد 51 فلسطينيًا وجرح الآلاف وقتل 10 إسرائيليين وأصيب العشرات منذ انطلاق انتفاضة القدس في الأول من أكتوبر، والتي ولدت من رحم المعاناة التي خلفتها الانتهاكات والممارسات المستمرة للاحتلال ومستوطنيه واقتحامهم المستمر للمقدسات.

شاهد الفيديو

 

بان كي مون يدعو لإعادة المفاوضات بين فلسطين وإسرائيل

Posted by Talk show Masralarabia on Wednesday, October 21, 2015

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان