رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. أبو مازن يطالب بحماية دولية للشعب الفلسطيني

فيديو.. أبو مازن يطالب بحماية دولية للشعب الفلسطيني

توك شو

أبو مازن خلال المؤتمر

فيديو.. أبو مازن يطالب بحماية دولية للشعب الفلسطيني

وكالات - محمود مهدي 21 أكتوبر 2015 15:08

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ظهر اليوم الأربعاء أن من حق السلطة الفلسطينية استخدام كافة الوسائل المشروعة لحماية الشعب الفلسطيني مما يتعرض له من اعتداءات وانتهاكات إسرائيلية يومية متعمدة.

وقال عباس خلال مؤتمر مشترك مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بمدينة رام الله الذي وصل مساء الثلاثاء إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة في محاولة لتهدئة الأوضاع المشتعلة فيها، "فقدنا القدرة على حماية أنفسنا وليس لنا خيار آخر سوى طلب الحماية الدولية.. نأمل أن تساعدونا لنحمي شعبنا لما يتعرض له من إرهاب المستوطنين وعقاب جماعي مستمر".
وأشار إلى أن "شعبنا لا يريد العنف أو التصعيد الميداني ولا أحد يدعو إلى التحريض.. من حقنا أن نطالب الحكومة الإسرائيلية أين أولئك الذين حرقوا وقتلوا عائلة دوابشة؟، وهم يعرفونهم جيدًا".
وجدد عباس التأكد على أن يد السلطة ممدودة للتسوية، وأن الفرصة لا زالت سانحة من أجل سلام حقيقي قائم على أساس الشرعية الدولية، مبينًا أنهم لن يستطيعوا الاستمرار في تطبيق الاتفاقيات مع "إسرائيل" في ظل الأوضاع الحالية.
وأكمل قائلًا: "نطمح أن نعيش في أمن وأمان واستقرار مع جيراننا كافة ومع الإسرائيليين أيضًا.. وهذا لن يحصل إلا إذا توفرت الشجاعة لدى الطرف الإسرائيلي"، مشيرًا إلى أن الإذلال اليومي وممارسات "إسرائيل" وانتهاكاتها ولّدا الحالة الحالية.

شاهد الفيديو

 

أبو مازن يطالب بحماية دولية للشعب الفلسطيني

Posted by Talk show Masralarabia on Wednesday, October 21, 2015

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان