رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو..أبو الفتوح: شاركنا في 30 يونيو قبل أن يركبها الفلول والأمن

فيديو..أبو الفتوح: شاركنا في 30 يونيو قبل أن يركبها الفلول والأمن

توك شو

فيديو..أبو الفتوح: شاركنا في 30 يونيو قبل ان يركبها الفلول والأمن

فيديو..أبو الفتوح: شاركنا في 30 يونيو قبل أن يركبها الفلول والأمن

جهاد الأنصاري 20 أكتوبر 2015 11:37

 أكد عبد المنعم أبو الفتوح أن جماعة الاخوان المسلمين لم تكن ضد ثورة 25 يناير وإنما قاموا باستثماراتها فيما بعد وحصل اتفاقات وحوارات وصفقات مع المجلس العسكري وخذلوا الثوار .

وكشف أبو الفتوح أن هناك أجهزة في الدولة عملت ضده بعنف شديد جداً في الانتخابات الرئاسية وأن أحد الأجهزة السيادية في اجتماع لقيادته ذكروا اسمه في فترة الانتخابات الرئاسية وحذروا من وصوله للرئاسة.

 

وأوضح أبو الفتوح أنه شارك في أحداث 30 يونيو للضغط على الرئيس محمد مرسي للدعوة في انتخابات مبكرة موضحا ان حجم المظاهرات كان كبيرا ودليل على وجود غضب شعبي والتي "ركبتها" قيادات الفلول والنظام الأمني في مصر .

 

جاء ذلك في برنامج "المشهد" على قناة bbc   العربية المنشور اليوم حيث تحدث أيضا عن عن مشاهد من حياته السياسية والشخصية في مصر منذ عام 1977، حين اقتحم خطاباً للرئيس الراحل أنور السادات، واقترب من الميكروفون من دون استئذان وحذر الرئيس من المنافقين حوله.

 

 كما روى كيف كانت ردة فعل المصريين والحركة الوطنية المصرية على توقيع اتفاق كامب دايفيد وزيارة السادات إلى القدس.

 

ويحكي أبو الفتوح عن ذكرياته في الاعتقال، عام 1981 وعام 1991 وعام 2009. ويخبرنا كيف تلقى خبر اغتيال السادات وهو داخل السجن. كما تحدث عن تظاهرات 25 يناير و30 يونيو وعلاقته مع الإخوان المسلمين والرئيس المصري السابق محمد مرسي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان