رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو.. التعليم تعلن "أسلحة" مواجهة الدروس الخصوصية

فيديو.. التعليم تعلن أسلحة مواجهة الدروس الخصوصية

توك شو

الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

فيديو.. التعليم تعلن "أسلحة" مواجهة الدروس الخصوصية

أحمد علاء 10 أكتوبر 2015 22:39

قال الدكتور عماد الوسيمي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إنَّ الوزارة أعدَّت خطةً لمواجهة الدروس الخصوصية.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "البيت بيتك" على فضائية "ten"، السبت، أنَّ الخطة تتضمن عودة مجموعات التقوية للمدارس، بحيث يتولى التدريس في هذه المجموعات أفضل المعلمين في التخصصات المختلفة، بناءً على اختيار الوزارة وفقًا لرغبة الطلاب، حيث يحصل هؤلاء المعلمون سيصحلون على حوافز ومكافآت تصل قيمتها إلى 90% مما يدفعه الطلاب للمدرسة.

 

وأوضح أنَّ الإجراء الثاني يتمثل في تطوير القنوات التعليمية التابعة للوزارة، بحيث تتضمن هذه القنوات فقرات حية تفاعلية مع الطلاب، حيث يشرح المعلم الدرس على الهواء مباشرةً، فيما يمكن لأي طالب أن يتصل بهذا المعلم تليفونيًّا للاستفسار على أن جزئية غير مفهومة، لافتًا ِإلى أنَّ التطوير يتضمن عودة مسابقات أوائل الطلاب بين المدارس المختلفة، ومنح طلاب المدارس الفائزة مكافآت قد تكون مادية أو معنوية.

 

وأشار إلى أنَّه ستتم الاستعانة بأفضل المعلمين الذين يذهب إليهم الطلاب للدروس الخصوصية، لشرح المناهج عبر القناة التعليمية، منوِّهًا بأنَّ المعلم سيحصل على مبالغ مالية نظير هذا العمل.

 

ولفت إلى إعداد مناهج تفاعلية لا سيما في المواد العلمية، حيث الانتهاء من  إعداد هذه المواد بصورة تفاعلية عبر الموقع الإلكتروني للوزارة، مشدِّدًا على أنَّ الوزارة لم تتخذ إلى الآن أي إجراءات ضد هذه المدارس.

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان