رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

صحف الخميس: الدولار يشعل الأسعار والسيسي يشدد على مكافحة الفساد

صحف الخميس: الدولار يشعل الأسعار والسيسي يشدد على مكافحة الفساد

توك شو

صحف الخميس 7 أكتوبر

صحف الخميس: الدولار يشعل الأسعار والسيسي يشدد على مكافحة الفساد

سعد الشطانوفي 07 أكتوبر 2015 22:14

اهتمت صحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس "8 أكتوبر" بإعلان البنك المركزي تراجع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بنحو 1,76 مليار دولار، منوهة بمطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسي الرقابة الإدارية بمكافحة الفساد في جميع أجهزة الدولة.

 

مشاريع الحكومة كان لها أيضًا نصيب من الاهتمام، حيث أبرزت الصحف اهتمام الحكومة بمشروع العاصمة الجديدة، حيث بدأت شركة المقاولون العرب توصيل المياه إليها، أيضًا إعلان 10 وزارات بالحكمة استعدادها لتأمين انتخابات مجلس النواب.

 

"البحرية الروسية تضرب الأراضي السورية من بحر قزوين"، المانشيت الرئيسي لصحيفة الشروق، بقول وزير الدفاع الروسي سيرجي شوبجو، إن 4 سفن حربية روسية أطلقت صواريخ يصل مداها إلى 1500 كيلو متر من بحر قزوين.

 

وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اجتماعه برئيس هيئة الرقابة الإدارية على أهمية مواصلة العمل على مكافحة الفساد في كافة أنحاء الجمهورية، كما جاء في الموضوع الرئيسي لصحيفة الأهرام.

 

الصحيفة نفسها أشارت في ذيل الصفحة إلى أن مباراة مصر والسنغال الودية التي من المقرر إقامتها الليلة مهددة بالإلغاء، بعد عقد اجتماع طارئ بين الشركة الراعية للمباراة وإدارة بعثة المنتخب لبحث المستجدات الأخيرة حول عدم وصول منتخب السنغال باللاعبين المحترفين.

 

وجاء مانشيت صحيفة "المصري اليوم" تحت عنوان "انخفاض احتياطي الدولار ومخاوف من ارتفاع الأسعار"، حيث أشارت مصادر للصحيفة إن هناك تحركات حكومية لزيادة الجمارك على الواردات الأمر الذي يؤدي إلى رفع الأسعار.

 

وأوضحت الصحيفة أن هناك 10 وزارات أعلنت جاهزيتها لتأمين انتخابات مجلس النواب على رأسها وزارات "الدفاع والداخلية والعدل والخارجية".

 

وتحت عنوان "الدولار يشعل أسعار السلع والخدمات"، حملت الغرف التجارية الحكومة مسؤولية ارتفاع الأسعار، حسب ما جاء في الموضوع الرئيسي لصحيفة "الوطن".

 

وبحسب الصحيفة أثار المؤتمر الذي عقدته نساء حزب النور بمحافظة البحيرة سخرية شباب مدينة كفر الدوار التي عثدت فيها المؤتمر، حيث جاء الخبر على يسار الصفحة الأولى تحت عنوان ساخر "مؤتمر نسائي لـ النور: انتخبهم لو عرفت تشوفهم".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان