رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. خبير مصرفي: ارتفاع أسعار البترول سبب صعود مؤشرات البورصة

فيديو.. خبير مصرفي: ارتفاع أسعار البترول سبب صعود مؤشرات البورصة

توك شو

البورصة المصرية

فيديو.. خبير مصرفي: ارتفاع أسعار البترول سبب صعود مؤشرات البورصة

محمود مهدي 07 أكتوبر 2015 15:21

كشف عادل عبد الفتاح رئيس شركة الوسائط المالية عن أن ارتفاع أسعار البترول في دول الخليج أثر بقوة على البورصة هناك، وانعكس إيجابيًا على أداء البورصة المصرية مما تسبب في ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في تعاملات اليوم.

وأكد "عبد الفتاح" في حواره مع برنامج "غرفة الأخبار" المذاع على فضائية "سي بي سي إكسترا" أن معظم المتعاملين في البورصة المصرية مرتبطين ارتباطًا وثيقًا بنظيرتها السعودية، وبعد ارتفع مؤشرات كل البورصات الخليجية ارتفعت أيضًا البورصة الرسمية.
وفي نفس السياق أكد عبد الفتاح أن التصريحات الرسمية الحكومية التي أكدء البدء في بناء العاصمة الإدارية الجديدة، والاتفاق مع شركة صينية، تسبب في ارتفاع جماعي لمؤشرات شركات الإسكان.
وأضاف "الحديث عن نية الحكومة في حل أزمة شركة النيل لحليج الأقان دفع المستثمرين للشراء، وارتفعت المؤشرات".
يذكر أن البورصة المصرية أنهت تعاملاتها، اليوم الأربعاء، على ارتفاع جماعي لكافة المؤشرات، مدفوعة بعمليات شراء مكثفة من قبل المستثمرين العرب والأجانب، بينما اتجهت تعاملات المستشمرين المصريين نحو البيع الطفيف.
وربح رأس المال السوقى نحو 4.1 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 447.2 مليار جنيه مقابل 443.1 مليار جنيه لدى إغلاق آخر جلسات تعاملاتها يوم الاثنين الماضي.
وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "ايجى أكس30" بنسبة 1.59% وبلغت قيمة المؤشر 7354.56 نقطة، كما ارتفع مؤشر الأسهم المتوسطة والصغيرة "ايجى أكس 70" بنسبة 1.76% وبلغت قيمة المؤشر391.61 نقطة، وشملت الارتفاعات مؤشر "ايجى أكس 100" الأوسع نطاقا بنسبة 1.13% وبلغت قيمة المؤشر 842.17 نقطة.

شاهد الفيديو

 

خبير مصرفي: ارتفاع أسعار البترول سبب صعود مؤشرات البورصة

Posted by Talk show Masralarabia on Wednesday, October 7, 2015

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان