رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحف الأربعاء.. الحكومة تسابق الزمن لنيل ثقة البرلمان واستمرارها

صحف الأربعاء.. الحكومة تسابق الزمن لنيل ثقة البرلمان واستمرارها

توك شو

صحف القاهرة

صحف الأربعاء.. الحكومة تسابق الزمن لنيل ثقة البرلمان واستمرارها

سعد الشطانوفي 07 أكتوبر 2015 00:06

أبرزت صحف القاهرة الصادرة اليوم الأربعاء 7 أكتوبر 2015 ما تنوي حكومة المهندس شريف إسماعيل فعله في برنامجها لتتمكن من نيل ثقة مجلس النواب بعد اكتماله واستمرارها في عملها بدلا من تغييرها، كما ألمح إلى ذلك الرئيس عبدالفتاح السيسي في خطابه أمس الأول بمناسبة الذكرى الـ42 لنصر أكتوبر المجيد.

 

كما أبرزت الصحف أيضًا مواضيع تتعلق بما يحدث داخل النادي الأهلي وما شهدته الإسكندرية أمس من تغير في المناخ أدى لسقوط أمطار غزيرة على المحافظة، مشيرة إلى التفجيرات الإرهابية التي وصلت إلى المدينة اليمنية عدن.

 

وجاء المانشيت الرئيسي لصحيفة الأهرام تحت عنوان "8 محاور رئيسية لبرنامج الحكومة"، حيث أوضحت أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل سوف يناقش في اجتماعه اليوم بمجلس الوزراء برنامج الحكومة المقرر تقديمه إلى مجلس النواب المقبل والذي يتضمن 8 محاور أساسية منها تطوير الأداء الحكومي، وتحسين مستوى المعيشةوتحقيق العدالة الاجتماعية والارتقاء بالمواطن والاضطلاع بدور مصر الدولي والإقليمي وإعادة هيكلة الحكومة والحفاظ على الأمن القومي.

 

صحيفة "المصري اليوم" تصدرت صفحتها الأولى بمانشيت "الإسكان تطلق ضربة العاصمة الجديدة"، حيث ناقش الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان مع الشركة الصينية العامة للهندسة والإنشاءات مناطق العمل المقترح البدء بها في العاصمة الإدارية الجديدة لعرضها على الحكومة والجهات المعنية بشأنها.

 

الصحيفة ذاتها قالت إن محافظة الإسكندرية تعضت لأمطار غزيرة مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، وأعلنت الأرصاد الجوية أن الأمطار قد تمتد لوجه البحري والقاهرة، بحسب الصحيفة.

 

أما صحيفة "الشروق" فقد عنونت صفحتها الأولى بمانشيت "الحكومة تبدأ إعداد برنامجها للحصول على ثقة البرلمان"،وقالت مصادر للصحيفة إن مجموعة الوزارات الاقتصادية والخدمية والسياسية والأمنية ستقدم تقريرا مبدئيا عن برنامجها ورؤيتها للإصلاح على كل المستويات، على أن تطرح للمناقشة في اجتماعات مجلس الوزراء.

 

وعلى جانب آخر جاء مانشيت صحيفة "الوطن" تحت عنوان "مرشحون يطالبون بتأجيل انتخابات مجس النواب 10 أيام"، حيث طالبت قائمتا تيار الاستقلال والجبهة المصرية ونداء مصر بالتأجيل للحصول عل وقت كاف للدعاية.

 

وأشارت الصحيفة إلى ما وصفته بـ"عاصفة التغيير في الأهلي"، وأشارت أيضًا التفجيرات التي حدثت في المدينة اليمنية عدن.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان