رئيس التحرير: عادل صبري 08:03 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عماد الدين حسين: تطبيق الدستور يقود إلى حل حزب النور

عماد الدين حسين: تطبيق الدستور يقود إلى حل حزب النور

توك شو

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين: تطبيق الدستور يقود إلى حل حزب النور

سعد الشطانوفي 06 أكتوبر 2015 14:16

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين إن تطبيق مواد الدستور على حزب النور تقود إلى حله فورا، لافتا إلى أن العديد من سلوكيات الحزب تقول إنه دينى، حتى لو أدخل الأقباط إلى صفوف قوائمه مضطرا ومكرها، على حد قوله.

 

وكتب في مقال له بعنوان "ماذا نفعل مع حزب النور"؟! نشر اليوم الثلاثاء بصحيفة "الشروق"، متسائلا: إذا كان حزب النور يقوم على أساس دينى، فهل معنى ذلك أن يتم حله فورا؟

 

وأضاف: "بعض قادة الحزب كانوا يجاهرون قبل ٣٠ يونيو، ويفتون بعدم جواز تهنئة الأقباط بأعيادهم، وبالتالى فأغلب الظن أن معتقدات هؤلاء لم تتغير فجأة، الحزب أيضا لا يؤمن حقيقة بالمساواة بين المرأة والرجل، ولا يزال يخجل من وضع صور النساء المرشحات على لافتات دعايته مكتفيا بوضع وردة مكان الصورة".

 

وتمنى حسين أن "يستجيب الحزب للنصيحة المخلصة التى قدمها له الباحث الإسلامى الجاد والمحترم كمال حبيب، حينما طالبه بأن يبادر إلى حل نفسه ويكتفى بالجانب الدعوى، حتى لا يخلط السياسى بالدعوى، فيسىء إلى المقدس الدينى بحثا عن مكاسب سياسية وقتية".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان