رئيس التحرير: عادل صبري 08:26 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

خطاب السيسي يتصدر صحف يوم ذكرى نصر أكتوبر

خطاب السيسي يتصدر صحف يوم ذكرى نصر أكتوبر

توك شو

مانشيتات الصحف

خطاب السيسي يتصدر صحف يوم ذكرى نصر أكتوبر

سعد الشطانوفي 05 أكتوبر 2015 23:09

احتلت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي التي ألقاها أمس الاثنين خلال الاحتفال بالذكرى 42 لنصر أكتوبر المجيد، صدر الصفحات الأولى لصحف القاهرة الصادرة اليوم الثلاثاء.

 

وأشار السيسي في كلمته إلى ما عاناه الشعب المصري من مرارة النكسة في عام 1967، مؤكدا أن تلك المرارة لن تتكرر مرة أخرى، ولن تكون هناك عودة لزمن الانهزام والانكسار، على حد قوله.

 

ونقلت صحيفة الأهرام الكلمة كاملة، مبرزة أهم ما جاء فيها، حيث أوضحت قول السيسي: نحن نعمر ولا ندمر والله يساعدنا، لافتا إلى أن رجال القوات المسلحة ضحوا بمرتباتهم 20 عاما لتوفير موارد الجيش الاقتصادية.

 

ونوهت صحيفة الشروق إلى تصريح السيسي خلال كلمته بأنه لا عودة لزمن الانهزام والانكسار، وأنه لا أحد يبقى في موقعه رغما عن الشعب، وليس في استطاعة أحد هدم الدولة.

 

كما أبرزت الصحيفة في صدر صفحتها الأولى ما قالت إنه ثورة تصحيح للنادي الأهلي بعد فضيحة أورلاندو، وتصارع موسكو وواشنطن في سوريا وتحذير تركيا لروسيا بعد انتهاك مجالها الجوي.

 

وأشارت صحيفة "المصري اليوم" خلال نقلها كلمة السيسي إلى أنه منح الحكومة ما وصفته بجرعة الثقة، مسلما نهايتها للبرلمان، قائلا: الوزاة مستمرة إلا إذا رفض البرلمان برنامجها، داعيا المصريين لمشاركة في الانتخابات وحسن اختيار النواب.

 

ونوهت الصحيفة بأن مجلس إدارة الأهلي قرر الإطاحة بالجهاز الفني ويفاضل بين 3 مدربين أجانب.

 

ولفتت صحيفة "الوطن" إلى أن السيسي فض الاشتباك حول بعض الأزمات التي تعلق برحيل الحكومة وقانون الخدمة المدنية، منوها بأن القانون لن يمس دخل أحد.

 

ومن ناحية أخرى وبحسب الصحيفة، أن مجلس إدراة النادي الأهلي يفاضل بين مدربين أحدهما ألماني والآخر برتغالي، في حين رشح البعض عودة مانويل جوزيه إلى الفريق مجددا، ولكن قوبل الترشيح برفض من آخرين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان