رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو.. مرجع شيعي: الحكام العرب وسعوا الفجوة بين السنة والشيعة

فيديو.. مرجع شيعي: الحكام العرب وسعوا الفجوة بين السنة والشيعة

توك شو

المرجع الشيعي اللبناني علي الأمين

فيديو.. مرجع شيعي: الحكام العرب وسعوا الفجوة بين السنة والشيعة

محمود مهدي 05 أكتوبر 2015 12:32

انتقد المرجع الشعيى اللبنانى "علي الأمين" الحكام العرب والإسلاميين بشدة، مؤكدًا أنهم السبب الأساسي في زيادة الفجوة والاستقطاب الطائفي بين السنة والشيعة في البلاد العربية.

وأكد "الأمين" في حواره مع برنامج "بصراحة" المذاع على فضائية "سكاي نيوز" أن حكام الدول الإسلامية يمتلكون مقدرات الأمور، ولديهم القدرة في سد الفجوة بين السنة والشيعة، في حالة تصميمهم.
واستشهد المرجع الشيعي اللبناني بالقرون الأولى للإسلام، والتي شهدت تعايش جميل بين السنة والشيعة، والذين عاشوا قرونًا عديدة دون وجود أي خلافات.
وشدد "الأمين" أن الانقسام الواضح الآن بين السنة والشيعة ليس بسبب الضعف الذي تعيشه الأمة العربية والإسلامية، بل نتيجة غياب العلاقات الطبيعية بين الدول الإسلامية، والصراعات أظهرت هذه الانقسامات للاستقواء، مطالبًا الحكام بعدم جعل بلادنا ساحة لتدخلات أجنبية لزيادة هذه الانقسامات.
وطالب "الأمين" الدول التي ليس لها مصالح سياسية أو دينية باحتضان فكرة تجديد الخطاب الديني يحدث، وتهيئة الرأي العام لإحباط  فكرة التطرف التي تحمله المنظمات التي ترفض التعايش، وتحاول الاستفادة منه.
وكشف "علي الأمين" عن تعرضه لمضايقات شديدة من الدولة اللبنانية بسبب أفكاره عن التعايش السلمي وإزالة الفجوة بين السنة والشيه قائلًا: "أفكاري محاصرة من خلال الفريق السياسي الذي لا يريد لمنطق الاعتدال أن يظهر، هناك فريقين الدولة المحلية  ودول خارجية لا تريد لهذه الفكرة أن تظهر".

شاهد الفيديو

 

علي الأمين: الحكام العرب سبب اتساع الفجوة بين السنة والشيعة

Posted by Talk show Masralarabia on Monday, October 5, 2015

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان