رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو.. سامح شكري ونظيره الجزائري يبحثان تطورات أزمات الشرق الأوسط

فيديو.. سامح شكري ونظيره الجزائري يبحثان تطورات أزمات الشرق الأوسط

توك شو

سامح شكري وروطان لعمامرة

فيديو.. سامح شكري ونظيره الجزائري يبحثان تطورات أزمات الشرق الأوسط

محمود مهدي 02 أكتوبر 2015 09:07

بحث وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس، مع نظيره الجزائري رمطان لعمامرة، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والإعداد للجنة المشتركة المصرية الجزائرية، إضافة إلى تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد، إن الوزيرين اتفقا خلال لقائهما على تشكيل لجان متابعة نوعية للإعداد الفني للجنة العليا المشتركة بين مصر والجزائر.
وتناولت المباحثات، التي عقدت على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، تطورات الأزمة الليبية وتنسيق المواقف بين البلدين باعتبارهما دولتي جوار تتأثران بشكل مباشر بالأوضاع الأمنية والسياسية في ليبيا.
وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزيرين تطرقا خلال اللقاء إلى الجهود المبذولة لتفعيل العملية السياسية في سوريا، وأعربا عن قلقهما البالغ من تزايد "الأعمال الإرهابية" في سوريا وتأثير استمرار حالة الانفلات الأمني على الأوضاع الإنسانية للشعب السوري.
كما ناقش الوزيران الأوضاع في القدس المحتلة والانتهاكات الإسرائيلية الأخيرة ضد المسجد الأقصى، واتفقا على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل وجدي لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ومقدساته الدينية.

شاهد الفيديو

 

سامح شكري ونظيره الجزائري يبحثان تطورات أزمات الشرق الأوسط

Posted by Talk show Masralarabia on Friday, October 2, 2015

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان