رئيس التحرير: عادل صبري 07:24 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عبدالوهاب بدرخان: روسيا جعلت العالم ينقلب على الشعب السوري

عبدالوهاب بدرخان: روسيا جعلت العالم ينقلب على الشعب السوري

توك شو

عبدالوهاب بدرخان

عبدالوهاب بدرخان: روسيا جعلت العالم ينقلب على الشعب السوري

سعد الشطانوفي 01 أكتوبر 2015 18:22

وصف الكاتب الصحفي اللبناني عبدالوهاب بدرخان، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه كان شفافا في وقوفه بجانب النظام السوري، على عكس الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي وصف وقوفه إلى جانب الشعب السوري بالمخاتل الكاذب.

 

وفي مقال له اليوم تحت عنوان "فليبدأ بوتين بمنع الأسد من استخدام البراميل المتفجّرة" نشرته صحيفة "الحياة" اللندنية على موقعها الإلكتروني، نبه إلى أنه "عند التقاء الرئيسين الأميركي والروسي فليس هناك ما يمكن أن يطمئن شعب الدولة الثالثة التي يتحادثان بشأنها".

 

ولفت إلى أن الهدف في لقاء نيويورك أن يتفق الاثنان على قواعد جديدة للعبتهما في سورية، منطلقَين من أنهما كانا دائماً متفاهمين، مضيفا أنه "لا مشكلة لبوتين مع إجرام بشار الأسد، وليس لـ«سفّاح الشيشان» أن يلوم أي سفّاح آخر على أعماله".

 

 وقال إن "القيصر الروسي وجد سبيلاً غير متوقّع لإثبات عظمته بدفع عواصم الغرب جميعاً إلى الانقلاب على مواقفها التي كانت تطالب بـ«رحيل الأسد» أو تنحّيه"، مشيرا إلى أن روسيا جعلت المشكلة كلها في إرهاب «داعش»، وكأنه أصل الصراع السوري وبدايته، في تطبيق حرفي واستجابة «عالمية» لم يتوقعها الأسد نفسه لاستراتيجته التي حوّلت قتله شعبه إلى «قضية إرهاب".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان