رئيس التحرير: عادل صبري 01:21 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محمد أبوالفضل يدعو لمحاربة الإسلاميين بالقوميين العرب

محمد أبوالفضل يدعو لمحاربة الإسلاميين بالقوميين العرب

توك شو

محمد أبو الفضل

محمد أبوالفضل يدعو لمحاربة الإسلاميين بالقوميين العرب

سعد الشطانوفي 01 أكتوبر 2015 16:19

دعا الكاتب الصحفي محمد أبوالفضل إلى محاربة من وصفهم بالمتطرفين بالقوميين العرب، لافتا إلى أن فكرته قد تبدو خيالية لدى كثيرين، لأن الواقع الذى نعيشه يميل إلى التفتت والتشرذم، وتفضيل القطرية أصلا على القومية.

 

وفي مقال له اليوم بعنوان "محاربة المتطرفين بالقوميين العرب" نشرته صحيفة الأهرام، قال إنها وسيلة من أهم وسائل مواجهة ما وصفه بغول التطرف الإسلامى الذى انتشر فى دول عربية كثيرة، وأصبح لمن يقفون خلفه روافد وذيول متعددة وتمكنوا من تكوين أشباه دول، وولايات فى أماكن مختلفة، على حد قوله.

 

ورأى أن بعض الدوائر قررت الاعتصام بالقومية العربية ومحاولة تجنب مرحلة الإخفاقات السابقة، لافتا إلى أن الحديث عن الأمن القومى العربى فى الخطاب الرسمى المصري تكرر بأنه خط أحمر، الأمر الذى منح فكرة القومية زخما مضاعفا.

 

ودعا لمحاربة ما وصفه بالخطر الداهم المتعصبين بشتى أطيافهم، سواء كانوا إيرانيين وأتباعهم، أو متطرفين إسلاميين وأنصارهم، أو حتى أتراك وإسرائيليين وأذنابهم، مشيرا إلى ضرورة الاحتماء بالمشروع القومى العربي لصد هذا الخطر، على حد وصفه.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان