رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سيد علي: مؤيدو النظام الإقصائيون يسيئون لمصر

سيد علي: مؤيدو النظام الإقصائيون يسيئون لمصر

توك شو

سيد علي

سيد علي: مؤيدو النظام الإقصائيون يسيئون لمصر

سعد الشطانوفي 01 أكتوبر 2015 15:14

انتقد الإعلامي سيد علي ما يفعله مؤيدو النظام تجاه أي وجهة نظر مخالفة لوجهة نظر النظام الحاكم في مصر، مشيرا إلى أن صورة المشهد السياسي لمصر في الخارج لا تعكس المساحة الهائلة من الحرية الموجودة في الوطن الآن، على حد قوله.

 

وفي مقال له تحت عنوان "المعارضة الناعمة المطلوبة" المنشور اليوم بصحيفة الأهرام، قال إن الإقصائيين الجدد يحتلون يوما بعد الآخر مساحات واسعة وسط صمت غير مبرر مما يشجع بعضهم على الاستمرار، ما يؤدي إلى زيادة خطاب الكراهية فى أكبر حالة من الانفلات السياسى والإعلامي.

 

وأضاف أن هناك حالة من الارتباك في إدارة مشكلات البلد المتلتلة، مشيرا إلى أنه البلد يدار وفقا لنصوص دستور 71 حتى قبل التعديلات التى أدخلت عليه رغم وجود دستور جديد.

 

ونوه بأن المواطنين شعروا بأنهم يخرجون من عنق الزجاجة قبل وخلال المؤتمر الاقتصادى مارس الماضى، وفي افتتاح قناة السويس، "لتتحول الأحلام الى إحباطات"، على حد قوله.

 

وطالب بفرمتة الجهاز الإدارى وإعادة برمجته، بما يتسق مع دستورها الجديد وشعارات يناير وبيان يوليو وإعادة تأسيس الجهاز الإدارى للدولة لكى يستقر التشكيل الوزاري، "فقط نريد اجتهادا إبداعيا يتغلب على مرارات الماضى وتصفية الحسابات ولو بأضعف الإيمان، أقصد بالمعارضة الناعمة".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان