رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شكري وهاموند يبحثان الإعداد لزيارة السيسي المرتقبة إلى لندن

 شكري وهاموند يبحثان الإعداد لزيارة السيسي المرتقبة إلى لندن

توك شو

وزير الخارجية المصري ونظير البريطاني

شكري وهاموند يبحثان الإعداد لزيارة السيسي المرتقبة إلى لندن

محمود مهدي 01 أكتوبر 2015 11:52

عقد وزير الخارجية سامح شكرى جلسة مباحثات مع فيليب هاموند - وزير خارجية بريطانيا، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة والمنعقدة حاليا بنيويورك.

وتناول اللقاء مسار العلاقات الثنائية، والتطورات فى سوريا وليبيا واليمن، بالإضافة إلى الأوضاع فى الأراضي الفلسطينية المحتلة والإعداد لاجتماع الرباعية الدولية فى نيويورك بمشاركة مصر.
وصرح المستشار احمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بان اللقاء تركز ايضا على الإعداد للزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة البريطانية لندن، حيث أكد وزير خارجية بريطانيا على حرص الجانب البريطاني على إتمام الزيارة بنجاح وان تشهد نقلة نوعية فى العلاقات بين البلدين على المستويات الاقتصادية والتجارية والسياسية.
كما أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية ان المشاورات بين شكرى وهاموند تناولت الأوضاع فى القدس الشريف فى ظل الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة وتأثيرها على آفاق التحرك المستقبلية بشأن الملف الفلسطينى، وكذا الجهود المبذولة لتشكيل حكومة الوفاق الوطني الليبية، فضلا عن الأوضاع فى اليمن وجهود الحل السياسى والتعامل مع الاوضاع الإنسانية فى البلاد.
وأضاف المتحدث ان وزير الخارجية نقل للجانب البريطاني قلق مصر من تأخر تشكيل حكومة الوفاق الوطنى الليبية بعد مرور أسابيع عديدة منذ توقيع اتفاق الصخيرات بالأحرف الاولى، مشيرا الى ان التعجيل بتشكيل حكومة الوفاق الوطنى هو الخطوة الاولى الرئيسية للتحرك إلى الأمام على مسار حل القضية الليبية.

شاهد الفيديو

 

شكري وهاموند يبحثان الإعداد لزيارة السيسي المرتقبة إلى لندن

Posted by Talk show Masralarabia on Thursday, October 1, 2015

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان