رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. فيتشسلاف ماتوزوف: قرار استخدام الجيش الروسي في سوريا موجه لأمريكا

فيديو.. فيتشسلاف ماتوزوف: قرار استخدام الجيش الروسي في سوريا موجه لأمريكا

توك شو

الجيش الروسي في سوريا

فيديو.. فيتشسلاف ماتوزوف: قرار استخدام الجيش الروسي في سوريا موجه لأمريكا

محمود مهدي 30 سبتمبر 2015 12:09

قال "فيتشسلاف ماتوزوف" المحلل السياسي والعسكري، أن قرار مجلس الاتحاد الروسي اليوم بالموافقة  على طلب الرئيس فلاديمير بوتين استخدام القوات المسلحة الجوية الروسية خارج حدود البلاد، هو موجه بالأساس إلى أمريكا ودول حلف الأطلسي.

وأكد "ماتوزوف" أن هذا القرار خطوة مهمة "سياسيًا" وليست عسكرية، لأنه يعتبر بمثابة "إنذار"، حيث يتبين جدية النوايا الروسية تجاه الشرق الأوسط.
وأضاف: "هذا القرار بمثابة رسالة إلى الجميع بألا تتصرف أمريكا واتحاد الأطلسي بمفردهم في منطقة الشرق الأوسط".
كان مجلس الاتحاد الروسي قدا وافق اليوم الأربعاء، بالإجماع على طلب الرئيس فلاديمير بوتين استخدام القوات المسلحة الجوية الروسية خارج حدود البلاد.
وقال مدير الديوان الرئاسى الروسي سيرغي إيفانوف في تصريح صحفي بعد اجتماع مجلس الاتحاد "إن مسالة استخدام القوات الجوية الروسية في الخارج تعني سورية" مشيرا إلى أن "الرئيس بشار الأسد توجه بطلب إلى موسكو لتقديم مساعدات عسكرية إلى دمشق".
وأضاف إيفانوف "إن روسيا التزمت بقواعد القانون الدولي وأقرت الخطوة الجديدة بناء على طلب الدول المعنية وهي سورية أما ما تقوم به الولايات المتحدة وحلفاؤها ولاحقا فرنسا من قصف داخل الأراضي السورية فهي مخالفة للقانون الدولي لأنها لم تحصل بقرار من مجلس الامن ولا تتم بطلب الدولة المعنية التي يجري توجيه الضربات على أراضيها".
وأوضح إيفانوف "أن هذه الموافقة ليست من أجل تحقيق أي أهداف سياسية خارجية أو إرضاء لطموحات معينة وفق اتهامات شركائنا الغربيين وإنما لأجل الحفاظ على المصالح الوطنية والقومية لروسيا الاتحادية".

شاهد الفيديو

 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان