رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأول بتشكيله الجديد

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأول بتشكيله الجديد

توك شو

المهندس شريف إسماعيل

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأول بتشكيله الجديد

وكالات - محمود مهدي 30 سبتمبر 2015 10:41

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأول بتشكيله الجديد صباح اليوم الاربعاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل وذلك لبحث عدد من الملفات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الهامة والقضايا الموضوعة على رأس أولويات الحكومة فى ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة الجديدة.

ومن المقرر أن يبحث مجلس الوزراء نتائج وانعكاسات لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته لنيويورك والمشاركة فى اجتماعات الدورة التسعين للجمعية العامة للأمم المتحدة على صورة مصر وعلاقاتها الدولية والتعاون المصرى مع مختلف دول العالم والتنسيق معها تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك .. ويستعرض المجلس تقريرا من وزير الخارجية حول أوضاع السياسة الخارجية المصرية والنجاحات التى حققتها.
كما يستعرض مجلس الوزراء تقريرا من البعثة الرسمية للحج وخاصة فيما يتعلق بمتابعة أحوال الحجاج المصريين فى ضوء حادث التدافع بمنى وتقريرا آخر عن بدء العام الدراسى الجديد وانتظام الدراسة فى التعليم الجامعى وقبل الجامعى والاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات البرلمانية .. ويستعرض المجلس تقريرا عن الوضع الأمنى وسبل تأمين الشارع المصرى خاصة مع بدء العام الدراسى والاستعدادات الجارية للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة وإجراء الانتخابات البرلمانية.
ومن المقرر أن يستعرض مجلس الوزراء العديد من التقارير المتعلقة بالخدمات التى تقدم للمواطنين وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم وسبل جذب الاستثمارات خلال المرحلة المقبلة بهدف دفع عجلة الاقتصاد المصرى.
كانت حكومة المهندس شريف اسماعيل قد أدت اليمين القانونية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى فى التاسع عشر من سبتمبر الجارى بعد أن أبقى المهندس شريف اسماعيل على ١٧ وزيرا من حكومة سلفه المهندس ابراهيم محلب على رأسهم وزراء الحقائب السيادية المتمثلة فى الدفاع والداخلية والخارجية والعدل واختياره ١٦ وجها جديدا لتولى حقائب وزارية فى حكومته التى ضمت ٣٣ حقيبة وزارية فى حين أدمج ثلاث وزارات.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان