رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

زياد بهاء الدين لـ حمدي رزق: قانون التظاهر سبب استقالتي

زياد بهاء الدين لـ حمدي رزق: قانون التظاهر سبب استقالتي

توك شو

زياد بهاء الدين

زياد بهاء الدين لـ حمدي رزق: قانون التظاهر سبب استقالتي

سعد الشطانوفي 29 سبتمبر 2015 14:15

أكد الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء في حكومة الدكتور حازم الببلاوي أن استقالته من منصبه الحكومي كانت بسبب الاعتراض على قانون التظاهر.

 

وفي رد له على الكاتب الصحفي حمدي رزق نشؤه رزق في مقاله المنشور اليوم بصحيفة "المصري اليوم" تحت عنوان " استقالة الدكتور زياد بهاء الدين المنسية"! قال بهاء الدين: "أبديت اعتراضى على القانون فى أول عرض له على مجلس الوزراء، وطلبت استطلاع رأى الأحزاب والمجتمع المدنى والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، فتم إرجاء مناقشته مرتين".

 

وأضاف: "صدر القانون بالفعل خلال زيارة رسمية لى فى بروكسل، وعند عودتى عبرت علنًا - وليس عن طريق التسريبات- عن اعتراضى على القانون، وتعرضت لنقد شديد فى الإعلام المصرى بسبب ذلك".

 

وتابع: "فى ضوء ما تقدم، تقدمت باستقالتى إلى د. حازم الببلاوى فى ديسمبر ٢٠١٣، ولكن بناء على طلبه، قررت إرجاء إعلانها حتى نهاية الاستفتاء على الدستور لاقتناعى بأن إقرار الدستور كان لحظة فارقة وحاسمة فى مستقبل البلد. وبالفعل فى أعقاب إقرار الدستور، قبل د. حازم الببلاوى استقالتى يوم ٣٠ يناير ٢٠١٤، وأعلنت وقتها أن سببها الرئيسى هو الخلاف على المسار السياسى وبالذات على صدور قانون التظاهر".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان