رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كاتب سعودي: تنظيم الحج ليس بطولة رياضية

كاتب سعودي: تنظيم الحج ليس بطولة رياضية

توك شو

حجاج بيت الله الحرام

كاتب سعودي: تنظيم الحج ليس بطولة رياضية

سعد الشطانوفي 28 سبتمبر 2015 23:37

قارن الأخصائي السعودي هايل الشمري بين المطالبين بتدويل الحج وبين فشلهم في إدارة أزماتهم، لافتا إلى أن الحج ليس بطولة رياضية، ليطالب البعض بتدويره وتناوب الدول على تنظيمه سنويا!

 

وفي مقال له بعنوان "تنظيم الحج ليس بطولة رياضية"! نشر على موقع "الوطن" السعودي، قال إن من تحدثوا عن تدويل الحج فشلوا في مناسبات أقل ضخامة منه بكثير، موجها حديثه لإيران التي قال إنها أخفقت في تنظيم جنازة قائدة ثورتها الخميني.

 

وأضاف: "قبل يومين تحدث حسن نصر الله منتقدا إدارة الحج، وهو الغارق في أكوام الزبالة التي عجزت الحكومة -الشريك فيها - عن إدارة أزمتها"، مضيفًا: "مسح زعيم حزب الله بيده دموع التماسيح التي ذرفها على حجاج حادثة تدافع منى، وهي ذات اليد التي لا يزال يوقع بها أوامر قتل السوريين على يد ميليشياته".

 

وتابع: "نوري المالكي هو الآخر، خرج من مخبئه، مستغلا حادثة تدافع الحجاج، فأصدر بيانا طالب فيه بوضع شؤون الحج تحت إشراف منظمة المؤتمر الإسلامي، بزعم البعد عن المواقف الطائفية، وهو من عاش العراق إبان رئاسته للحكومة حكما كان البُعد الطائفي علامته الفارقة"!

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان