رئيس التحرير: عادل صبري 04:12 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عماد الدين حسين يطالب بوقف جمعيات وشركات الحج المخالفة

عماد الدين حسين يطالب بوقف جمعيات وشركات الحج المخالفة

توك شو

عماد الدين حسين

عماد الدين حسين يطالب بوقف جمعيات وشركات الحج المخالفة

سعد الشطانوفي 28 سبتمبر 2015 19:40

طالب عماد الدين حسين الكاتب الصحفي، بإلغاء تراخيص شركات الحج ووقف التعامل مع الجمعيات التي وصفها بالمخالفة، والتي تقوم بالبلطجة على عملائها، على حد قوله.

 

وسرد في مقال له اليوم بصحيفة "الشروق"، بعنوان "من يحمى أصحاب شركات الحج المخالفة"؟! قصة شاب قابله مساء الجمعة الماضى في مشعر منى، مشيرا إلى أن مندوب الشركة السياحية التى قدم معها من مصر أغلق تليفونه تمامًا وترك الشاب تائها.

 

وأضاف أن المشكلات التى يعانى منها الحجاج تتعلق بأن التعهدات التى تقطعها شركات الحج على نفسها فى القاهرة، تتبخر لدى وصول الحجاج والمعتمرين إلى السعودية.

 

ولفت إلى أن بعض الضحايا من البسطاء أو ومتوسطي الحال يفترشون الأرض على جانبى جسر الجمرات أو فى أزقة وشوارع جانبية فى المنطقة المحيطة بالمسجد الحرام، وبعضهم يتسول ليأكل ويشرب ويتنقل.

 

ونوه بأن ذلك يحدث أيضًا مع بعض ميسورى الحال، "حيث تمارس هذه الشركات كل أنواع البلطجة، مراهنة على سيف الحياء وأنهم لن يرفعوا صوتهم بالشكوى"، مؤكدا أن هذا الكلام ليس جديدا ويكاد يتكرر بنفس التفاصيل تقريبا كل عام".

 

وتساءل: "لماذا لا تقوم الحكومة بإلغاء تراخيص هذه الشركات حتى تكون عبرة لغيرها؟ وهل صحيح أن معظم هذه الشركات مملوكة لشخصيات نافذة لا يقترب منها القانون"؟!

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان