رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

طارق عبدالعزيز: انتخابات الرئاسة والبرلمان مهددة بالبطلان

طارق عبدالعزيز: انتخابات الرئاسة والبرلمان مهددة بالبطلان

توك شو

الرئيس عبد الفتاح السيسي

طارق عبدالعزيز: انتخابات الرئاسة والبرلمان مهددة بالبطلان

سعد الشطانوفي 28 سبتمبر 2015 19:06

أكد الكاتب الصحفي طارق عبدالعزيز، أن التشريعات والقوانين التي مُررت بعد 3 يوليو مهددة جميعها بالبطلان والتي من أهمها حزمة التشريعات الاقتصادية التي صدرت قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادى، ومنها قوانين الانتخابات الرئاسية والتظاهر ومباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب.

 

وفي مقال له بعنوان "مأزق برلمان" target="_blank">البرلمان المقبل.. رؤية وحل" نشر اليوم بصحيفة "الوطن"، دلل على ذلك بأن المادة 156 من الدستور أوجبت ضرورة عرض ومناقشة وإقرار مئات القرارات والقوانين التشريعية التى صدرت فى غيبة برلمان" target="_blank">البرلمان منذ 2013 وحتى الآن في عهد الرئيسين عدلي منصور وعبدالفتاح السيسي، خلال 15 يوماً من انعقاد برلمان" target="_blank">البرلمان، الأمر الذي وصفه بالشاق والعسير.

 

وقال عبدالعزيز إنه "بحسن نية، أو بسوء قصد، أوقعتنا صياغة هذه المادة فى مأزق خطير"، مضيفًا أن الـ15 يوماً سيضيع نصفها قبل عرض تلك القوانين على المجلس، فى انتخاب الرئيس والوكيلين وعقد اجتماعات اللجان لانتخاب رئيس وهيئة مكتب كل لجنة بما تموج به من خلافات ومشكلات، ثم تشكيل اللجنة العامة ولجنة القيم واعتماد نتائج انتخابات اللجان، ثم يتولى المجلس إحالة تلك القوانين إلى اللجان المختصة لدراستها ومناقشتها وإعداد تقارير عنها والتصويت عليها بالموافقة أو بالرفض، قبل عرضها مجدداً على المجلس لمناقشتها وإقرارها".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان