رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

عمارة: لو كنت مكان رئيس الحكومة لأوقفت مشروع المليون فدان

عمارة: لو كنت مكان رئيس الحكومة لأوقفت مشروع المليون فدان

توك شو

محمود عمارة

عمارة: لو كنت مكان رئيس الحكومة لأوقفت مشروع المليون فدان

سعد الشطانوفي 28 سبتمبر 2015 14:57

طالب الدكتور محمود عمارة الخبير الاقتصادي بوقف مشروع المليون فدان التي أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عن استصلاحها فيما عرف بأنه مشروع قومي.

 

ولفت عمارة في مقال له اليوم بصحيفة "المصري اليوم"، بعنوان "لو كنت رئيسًا للحكومة"، إلى أن المشروع ليست له دراسة جدوى اقتصادية أو فنية أو مالية ودون رؤية استراتيجية.

 

وقال في مقاله: "لو كنت مكان المهندس شريف إسماعيل.. لأصدرت قراراً «بوقف الإنفاق» على مشروع المليون ونص فدان فورا، حتى لو أغضب الرئيس".

 

وأبرز عمارة أسباب مطالبته بوقف المشروع، والتي بدأها بتساؤله: "فين في العالم مشروع بهذا الحجم يعتمد أساساً على «مياه جوفية»، يُمكن أن تكون هي المصدر الرئيسى «لكوب المياه» لملايين المصريين، بعد «سد جفاف النيل» وما سيليه من سدود"؟!

 

وطالب عمارة بكشف المسؤول عن هذا المشروع في حال فشله، متسائلا: "هنحاسب مين؟.. ومن سيدفع الفاتورة؟ نسيتوا اللى حصل في توشكى؟ هل سنُحاسب الرئيس السيسى؟ أم سنُحاسب محلب؟ ولا شريف إسماعيل؟ ولا رئيس الحكومة القادم؟ عايزين نعرف هنحاسب مين، لو طلع كل هذا الكلام «فنكوش»؟

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان