رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بريطانيا تعيد التحقيق في ارتباط الإخوان بالجماعات الإرهابية

بريطانيا تعيد التحقيق في ارتباط الإخوان بالجماعات الإرهابية

توك شو

مظاهرات الإخوان خارج مصر

بريطانيا تعيد التحقيق في ارتباط الإخوان بالجماعات الإرهابية

محمود مهدي 28 سبتمبر 2015 11:35

كشفت صحيفة "الشروق" المصرية" عن مصدر بارز بفريق الدفاع الدولى عن الرئيس الأسبق محمد مرسى وقيادات جماعة الإخوان المسلمين، عن قيام بريطانيا بإعادة فتح التقرير الذى سلمته لجنة التحقيق البريطانية بشأن مدى ارتباط الجماعة بأنشطة إرهابية.

وقال المصدر إن إعادة فتح التقرير أخيرا انتهى إلى إضافة معلومات "سلبية" فى حق الجماعة، لافتا أنه تم الوصول إلى أن مناهج التربية بـالجماعة شكلت الأطار الفكرى والشرعى لبعض التنظيمات المتشددة.


وأوضح المصدر المطلع أنه بناء على المعلومات التى تمت إضافتها للتقرير، رفضت السلطات البريطانية قبول اوراق لجوء قياديين بارزين بالجماعة، من بينهما مسئول بارز بحزب الحرية والعدالة المنحل أخيرا.


كان رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون قد كلف لجنة يترأسها جون جنكينز سفير بريطانيا بالسعودية بإعداد تقرير وافٍ عن مناهج وأفكار جماعة الإخوان ومدى ارتباطها بالتنظيمات الإرهابية، وهو التقرير الذى انتهت اللجنة منه وسلمته للحكومة البريطانية فى يوليو 2014 دون الإعلان عن نتائجه.

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان