رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

القوات المسلحة تعلن انتهاء المرحلة الأولى من "حق الشهيد"

 القوات المسلحة تعلن انتهاء المرحلة الأولى من حق الشهيد

توك شو

القوات المسلحة المصرية

في بيان تليفزيوني

القوات المسلحة تعلن انتهاء المرحلة الأولى من "حق الشهيد"

أحمد أبو عرب 22 سبتمبر 2015 21:38

أعلنت القيادة العاملة للقوات المسلحة، في بيان أذاعته عبر التليفزيون المصري، عن انتهاء المرحلة الأولى لعملية "حق الشهيد"، مؤكدة أن العملية حققت أهدافها.

 

وصرحت القوات المسلحة، أن قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة المدنية على مدار ستة عشر يوماً قامت بعملية أمنية عسكرية شاملة لاقتلاع جذور الإرهاب والتطرف من بقعة غالية من أرض سيناء الطاهرة بمدن "رفح والشيخ زويد والعريش".

 

وأكد الجيش خلال البيان، أن القوات نجحت في تدمير المراكز والبؤر التي تتحصن بها وتنطلق منها العناصر الإرهابية والإجرامية لنشر الدمار والفساد في الأرض وترويع المواطنين بمنطقة شمال سيناء تحت ستار الدين، والقضاء على شبكة واسعة من الملاجئ ومخازن الأسلحة والذخائر والمتفجرات التي تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ عملياتها ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بالإضافة إلى أهالينا في شمال ووسط سيناء.

 

وأضاف: أن القوات استطاعت إحكام السيطرة على كافة الطرق والمحاور الرئيسية والفرعية بالمدن الثلاثة، وتدمير معظم عربات الدفع الرباعي المسلحة والدرجات البخارية التي تستخدمها العناصر الإرهابية في عملياتها الإجرامية، والتخلص من كميات كبيرة من المواد الناسفة ووسائل القتل والتدمير والاتصالات، بالإضافة إلى تدمير الأنفاق والملاجئ التي تستخدمها تلك العناصر في تنفيذ عملياتها الإجرامية.

 

وقالت القوات المسلحة، إن العملية عكست مدى التلاحم بين أفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية مع أهالي سيناء الشرفاء والترحيب غير المسبوق للتعاون المشترك للسيطرة على الأوضاع الأمنية وتمكينهم من استعادة حقهم في الحصول على الأمن والاستقرار حتي يمكن تنفيذ خطط كافة اجهزة الدولة وتوفير الرعاية الصحية والغذائية، والخدمات الأخرى بما في ذلك حرية الانتقال والاتصالات بالإضافة إلى خدمات الكهرباء والمياه.

 

وأكدت القوات المسلحة على استمرارها في تنفيذ المرحلة الثانية بهدف تهيئة الظروف المناسبة لبدء اعمال التنمية بسيناء، ومواصلة التعاون مع الشرطة المدنية لإحكام وفرض السيطرة الأمنية الكاملة على مدن رفح والشيخ زويد والعريش، والتأمين الشامل لكافة المرافق والأهداف الحيوية بمدن الثلاثة، وتقديم كافة اوجه الرعاية الصحية والغذائية والاجتماعية لأهالينا من شعب سيناء.

 

شاهد الفيديو..

 

القوات المسلحة تعلن انتهاء المرحلة الأولى من عملية "حق الشهيد"

Posted by Talk show Masralarabia on Tuesday, September 22, 2015

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان