رئيس التحرير: عادل صبري 04:06 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. أهالى القدس يتظاهرون ضد اقتحام المسجد الأقصي

فيديو.. أهالى القدس يتظاهرون ضد اقتحام المسجد الأقصي

توك شو

جانب من مواجهات اليوم

فيديو.. أهالى القدس يتظاهرون ضد اقتحام المسجد الأقصي

محمد يحيى 13 سبتمبر 2015 16:03

تظاهر عدد من سكان مدينة القدس ضد عمليات اقتحام مجموعة من المستوطنين والشرطة الإسرائيلية لباحات المسجد الأقصي عقب صلاة الفجر.

وأصيب اليوم عشرات الفلسطينيين إثر اقتحام القوات الإسرائيلية للمسجد الأقصى وإطلاقها الرصاص المطاطي والقنابل الصوتية على المصلين.

وقال شهود عيان إن قوات شرطة الاحتلال الإسرائيلية اقتحمت باحة المسجد بعد انتهاء صلاة الفجر بدقائق بأعداد كبيرة لإخلائه من المعتكفين فيه لتأمين دخول المستوطنين قبل ساعات من بدء الاحتفال بمناسبة ما يسمى بـ "عيد رأس السنة العبرية"، مما أدى إلى اندلاع مواجهات داخل باحات المسجد وصلت حتى المصلى القبلي الذي أمطرته القوات الإسرائيلية بقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوف المصلين.

ونقلت وسائل إعلام محلية أن القوات الإسرائيلية أغلقت أبواب المسجد الأقصى بالسلاسل والأعمدة الحديدية، كما اعتلت سطح المسجد القبلي، وقامت برش غاز الفلفل السام من خلال نوافذ المسجد بعد تحطيمها، وفرضت حصارا كاملا على المسجد.

شاهد الفيديو...

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان