رئيس التحرير: عادل صبري 05:55 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"توك شو" اليوم.. لا صوت يعلو فوق استقالة الحكومة

توك شو اليوم.. لا صوت يعلو فوق استقالة الحكومة

توك شو

المهندس إبراهيم محلب

"توك شو" اليوم.. لا صوت يعلو فوق استقالة الحكومة

أحمد أبو عرب 12 سبتمبر 2015 23:28

اهتمت أغلب برامج "التوك شو" في مصر، اليوم السبت، بقضية استقالة حكومة إبراهيم محلب وتكليف وزير البترول شريف إسماعيل بتشكيل حكومة تسيير أعمال لحين انتخابات البرلمان.

واتجه أغلب الإعلاميين إلى الثناء على تغيير المهندس إبراهيم محلب، بينما ذهب آخرون إلى أن قرار تغيير الحكومة خطأ، لأنه يوحي للعامة بأن تغيير حكومة محلب جاء نتيجة تورطها في قضايا فساد، خاصة بعد إلقاء القبض على وزير الزراعة صلاح هلال بعد تورطه في قضايا فساد.

وانتقد عددا من الشخصيات العامة ومنهم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك اختيار شريف إسماعيل لتشكيل الحكومة، وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرجوع في القرار، متهما رئيس الحكومة المكلف بأنه "فاسد".

"حضرة المواطن" ومقدمه سيد علي

أعرب سيد علي عن سعادته بتغيير الحكومة، وأكد أنها لم تسوق لنفسها سياسيا وإعلاميا نظرا لعدم وجود جهاز إعلامي قوي يبين نجاحات الحكومة، واصفا بعض الوزراء بأنهم كانوا عبارة عن "موظفين".

وفي سياق متصل طالب سيد علي بعدم التجريح في الحكومة، وتوجيه الشكر للمهندس إبراهيم محلب لأنه تحمل المسئولية في ظروف صعبة، وطالب السيسي بالاستعانة بمحلب لمتابعة المشروعات الكبرى.

"العاشرة مساء" ومقدمه وائل الإبراشي

ناقش "الإبراشي" قضية استقالة الحكومة، وأجرى مداخلات تليفونية شملت كل من الرئيس السابق عدلي منصور، ومرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

ووجه الرئيس السابق الشكر لمحلب على جهوده في الفترة الأخيرة، وأكد أن تغيير محلب لا يعني أنه لم ينجح في المنصب، وإنما بسبب ضغوط الشارع على الرئيس السيسي في الفترة الأخيرة.

وعبر رئيس الزمالك مرتضى منصور عن رفضه لقرار استقالة الحكومة، وتكليف شريف إسماعيل بتشكيل حكومة، واصفا إيّاه بأنه "فاسد".

"هنا العاصمة" ومقدمته لميس الحديدي

استضاف البرنامج عماد جاد، الرئيس السيسي، والذي طالب بتشكيل حكومة سياسية، لأنها الأفضل لإدارة مصر بالوقت الحالي.

وأكد خلال مشاركته في بالبرنامج أن حكومة محلب سقطت في إخفاقات لافتقادها للسياسة واعتمادها على التكنوقراط، منوها أن تواجد محلب طوال الوقت في الشارع المصري دون حدوث إنجاز حقيقي بسبب أنه تكنوقراط دون سياسة.

"90 دقيقة" ومقدمه محمد شردي

ناقش "شردي" تغيير حكومة محلب، ولكنه اهتم بمناقشة ترشح رجل الأعمال أحمد عز لانتخابات البرلمان، وأجرى مداخلة هاتفية مع محامي "عز"، والذي أكد صحة أوراق موكله، وأنه لا أحد يستطيع منع ترشح "عز" من انتخابات البرلمان.

"من الآخر" ومقدمه تامر أمين

وجه تامر أمين الشكر لرئيس الحكومة المستقيل إبراهيم محلب، منوها أنه له إيجابيات وسلبيات، وشدد على ضرورة عدم تشويهه.

وناقش "أمين"، خلال برنامج ترشح الراقصة صافيناز، ووصف ترشحها بـ"مصيبة سوده"، وأجرى اتصال هاتفي مع منافسها حيدر البغدادي في دائرة الجمالية، وصرح قائلا: "الجمالية مش هيمثلها رقاصات".

"آخر النهار" ومقدمه محمود سعد

وجه "سعد" الشكر لحكومة محلب على تحملها المسئولية خلال الفترة الماضية، وأشار إلى أنه بعض وزرائها كانوا يدلون بتصريحات "تودي في داهية"، على حد قوله.

وأجرى "سعد" اتصال هاتفي مع وزير البترول الأسبق عبد الله الغراب، والذي أكد أن المهندس شريف إسماعيل أكفأ من يتولى رئاسة الحكومة في هذه المرحلة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان