رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. وزير دفاع إسرائيل: أستبعد السلام مع فلسطين طوال حياتي

فيديو.. وزير دفاع إسرائيل: أستبعد السلام مع فلسطين طوال حياتي

محمود مهدي 11 يونيو 2015 12:20

قال وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون في كلمته أمس أمام مؤتمر هرتسليا أنه لا يرى أي تسوية مستقرة في حاته بين الفلسطينيين والإسرائيليين طوال العمر، وفق الفيديو الذي بثته وكالة "شهاب" الفلسطينية للأنباء.

وشرح يعلون مبادئ السياسة الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين قائلًا: "سياستنا في الصراع الاسرائيلي الفلسطيني واضحة، فنحن لا نريد أن نحكم الفلسطينيين، ونحن سعداء بأن لهم استقلالا سياسيا، وقرروا الانقسام إلى كيانين سياسيين: حمساويين في غزة والسلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس في الضفة الغربية".
وحول فكرة المفاوضات السياسية جزم يعلون قائلاً: "نحن مستعدون للجلوس على مائدة واحدة في أي لحظة، ولكن دون شروط مسبقة، والحقيقة هي أنه عندما تكون هناك اتصالات لاتنجح المفاوضات، وهذا هو التحدي الرئيسي في رأيي، وأنا لا أرى تسوية مستقرة في حياتي. لذلك دعونا نحدد أهداف واقعية".
وأضاف يعلون أن الإجراءات الإسرائيلية في على هذا الصعيد تتركز حسب قوله على هدف واحد وهو تحقيق الاستقرار، موضحا أن "الرفض الفلسطيني واضح جدا فلم نسمع قادة يعتبرون معتدلين، أو أي شخص على استعداد للاعتراف بحق إسرائيل في الوجود كدولة قومية للشعب اليهودي".
وحول العلاقات مع الولايات المتحدة في ضوء الانتقادات التي وجهها مسؤولون أمريكيون من بينهم الرئيس أوباما قال يعلون "إن الولايات المتحدة تدرس بعناية موقفها من الصراع وتتوقع من إسرائيل والفلسطينيين الالتزام الصادق بحل الدولتين، وأن يدير الطرفان سياسة تتفق مع هذا".

شاهد الفيديو

 

وزير دفاع إسرائيل: أستبعد السلام مع فلسطين طوال حياتي

Posted by Talk show Masralarabia on Thursday, June 11, 2015

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان