رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو.. بدر عبد العاطي: هيومان رايتس ووتش منظمة "مشبوهة"

مؤكدًا أنها ضد مصر منذ 30 يونيو

فيديو.. بدر عبد العاطي: هيومان رايتس ووتش منظمة "مشبوهة"

محمود مهدي 09 يونيو 2015 10:56

استنكرت وزارة الخارجية المصرية التقرير الذي أصدرته منظمة هيومان رايتس ووتش حول مصر، موضحاً أن هذا التقرير مسيس ويفتقر لأبسط قواعد الدقة والموضوعية.

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة في اتصال هاتفي مع فضائية "سي بي سي إكسترا" إلى أن هذه المنظمة تفتقر إلى أبسط قواعد المهنية منذ 30 يونيو قائلًا "هذا الأمر ليس بمستغرب أن يصدر عن منظمة ليس لديها مصداقية سواء بالنسبة للرأي العام المصري أو لدى العديد من دول العالم بسبب ما دأبت عليه المنظمة من ترويج للأكاذيب ومعلومات مغلوطة وليس لها أساس من الصحة ولا تمت للواقع بصلة استناداً إلى مصادر معلومات غير موثقة وغير دقيقة".
وأضاف المتحدث أن التقارير غير الموضوعية التي دأبت المنظمة على إصدارها عن مصر منذ "ثورة الثلاثين من يونيو" تؤكد بجلاء أن هذه المنظمة تستهدف بشكل مباشر النيل من الشعب المصري وإرادته لتحقيق تطلعاته، مؤكدًا أن الكثير من دول العالم أصبحت "تشمئز" من تصرفات هذه المنظمة التي وصفها بـ"المشبوهة".
وقال المتحدث إنه "كلما تقدمت مصر وحققت انجازات سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي، تقوم المنظمة بدورها بترويج الأكاذيب لتستهدف استقرار البلاد والتشكيك في إرادة الشعب المصري، وذلك من خلال إصدارها لتقارير وبيانات مسيسة، وقيادة حملة ممنهجة ضد مصر مما يشير إلي أنها تعمل وفق أجندة تتناقض مع مصالح الشعب المصري".
كانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" قد حملت النظام المصري الحالي المسؤولية عن دفع الشباب للانخراط في العنف عبر توجيه رسائل سلبية تفيد أن صناديق الاقتراع لا تفيد بمصر.
وقالت مديرة المنظمة بمناسبة إطلاقها للتقرير العالمي لعام 2015 عن الشرق الأوسط في تصريحات سابقة إن "ما يفعله النظام المصري ضد مواطنيه يدفع الشباب إلى الالتحاق بتنظيم داعش، وسياساته القمعية بغلق المجال أمام المنتمين إلى تيار الإسلام السياسي توجه رسالة كارثية، شبيهة بما تروّجه منظمات متشددة بينها (داعش) وتنظيم القاعدة، مفادها أن العنف هو الحل"، على حد قول المديرة الإقليمية للمنظمة.

شاهد الفيديو

 

بدر عبد العاطي: هيومان رايتس ووتش منظمة "مشبوهة"

Posted by Talk show Masralarabia on Tuesday, June 9, 2015

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان