رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو..الخارجية المصرية والليبية يحذران من خطر الإرهاب

فيديو..الخارجية المصرية والليبية يحذران من خطر الإرهاب

جهاد الأنصاري 08 يونيو 2015 14:31

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن الحل في ليبيا حل سياسي متمثل في احترام ودعم الإرادة الشعبية التي تجلت في الإنتخابات البرلمانية الأخيرة في ليبيا وأن يتم جمع الفرقاء السياسيين الذين نبذوا العنف والإرهاب.

 

كما شدد شكري في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الليبي على وجوب محاربة الإرهاب في ليبيا نظرا لتطورات مؤخرا الذي جعل الجماعات الإرهابية تأخذ حيز أكبر من الوضع في ليبيا.

 

من جانبه أكد وزير الخارجية الليبي محمد الدايري أن  ليبيا في مرحلة صعبة وأن خطر تنظيم داعش أصبح يداهم ليبيا وبالتالي يجب دعوة الفرقاء في ليبيا للجلوس معا والتعاون على محاربة الإرهاب الذي يهدد ليبيا والمنطقة كلها, والمنطقة وأن الدعم المصري هو مصدر قوة للحكومة الليبية.

 

واستقبل شكري اليوم وزير الخارجية الليبي محمد الدايري صباح اليوم وتناولت المباحثات تطورات الأوضاع في ليبيا الشقيقة في ضوء تنامى ظاهرة الإرهاب والجهود التي تقوم بها الحكومة الشرعية لمكافحته إضافة لسبل تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات .

 

وكان شكري قد ترأس أمس اجتماعا ثلاثيا بشأن ليبيا شارك فيه وزير خارجية ايطاليا باولو جينتليوني ووزير الشؤون المغاربية والإفريقية في الحكومة الجزائرية عبد القادر مساهل لبحث كيفية التعامل مع الأزمة الليبية.

 

شاهد فيديو:

مؤتمر صحفي مشترك بين خارجية مصر وليبيا

مؤتمر صحفي مشترك بين خارجية مصر وليبيا

Posted by Talk show Masralarabia on Monday, 8 June 2015

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان