رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. القدوسي: تأجيل "إعدام مرسي" بسبب زيارة السيسي لألمانيا

فيديو.. القدوسي: تأجيل "إعدام مرسي" بسبب زيارة السيسي لألمانيا

محمود مهدي 02 يونيو 2015 11:16

قال محمد القدوسي الكاتب والمحلل السياسي إن قرار محكمة جنايات القاهرة بمد اجل النطق بالحكم على الرئيس الأسبق محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، كان سياسيًا، وذلك تجنبًا للمشاكل مع الحكومة الألمانية التي تستعد لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال ساعات.

وزعم القدوسي في حواره مع فضائية "الجزيرة مباشر" أنه في حالة صدور حكم بالإعدام على مرسي ورفاقه، سيتسبب هذا الأمر في حرج بالغ للسيسي، ومن الممكن أن يسبب له كثير من المشاكل هناك، لأن ألمانيا ترفض حكم الإعدام بشكل قاطع.
واستشهد القدوسي بقاتل الفتاة المحجبة مروة الشربيني الذي اعترف أمام العالم بقتلها، إلا أن القضاء الألماني قرر حبسه، لاستنكار ألمانيا عقوبة الإعدام وإزهاق الأرواح.
وتوقع الكاتب المؤيد لجماعة الإخوان المسلمين أن تصدر عقوبات الإعدام بحق مرسي ورفاقه في قضيتي "التخابر" و"اقتحام السجون" بعد انتهاء السيسي من زيارته لألمانيا.
كانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، قررت مد أجل  النطق بالحكم في قضية التخابر التي يحاكم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي، وعدد من المعاونين له وعدد من قيادات الإخوان، إلى جلسة 16 يونيو، وذلك لإتمام المداولة.
 وكذلك قررت المحكمة ذاتها، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، مد أجل النطق بالحكم في قضية اقتحام سجن وادي النطرون إلى جلسة 16 يونيو  القادم، لإتمام المداولة، وذلك بعد ورود رأي المفتي صباح اليوم، في الرأي الشرعي بإعدام المتهمين.

شاهد الفيديو

 

القدوسي: تأجيل "إعدام مرسي" بسبب زيارة السيسي لألمانيا

Posted by Talk show Masralarabia on Tuesday, June 2, 2015

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان