رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. "الكهرباء" تعد بعدم انقطاع التيار هذا الصيف

فيديو.. "الكهرباء" تعد بعدم انقطاع التيار هذا الصيف

محمود مهدي 01 يونيو 2015 14:44

قال محمد اليماني المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء أن هناك اهتمام غير مسبوق من الدولة خاصة في محافظات الوجه القبلي، بعد افتتاح المندس إبراهيم محلب لمحطة كهرباء أسيوط الجديدة بقدرة 1000 ميجاوات سيتم زيادتها إلى 1500 ميجاوات.

وكشف اليماني في حواره مع فضائية "سي بي سي إكسترا" عن أن اللشبكة ستخدم المحافظات المجاورة لأسيوط، وستعمل على تخفيف الغط، والقضاء نهائيًا على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي هذا الصيف.
كان المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء أكد أنه تم إنتاج 3 ملايين لمبة موفرة في إطار خطة الوزارة لتوفير استهلاك الكهرباء والطاقة، لافتا إلى أنه فى خلال 5 سنوات سيتم القضاء على قراءة العداد، وذلك بإدخال نظام جديد يقضى على القراءة الخاطئة له.
وأوضح أنه سيتم دعم جميع المحطات على مستوى الجمهورية لوجود فائض كبير فى الإنتاج يقضى تماما على انقطاع التيار الكهربائي .. لافتا إلى أنه توجد وحدات متنقلة بقوة 400 ميجاوات سوف تدعم محطة أسيوط لتصبح قوة المحطة 1400 ، وسوف تصل إلى 1500 ميجاوات العام المقبل بدلا من 1000، مؤكدا أنه فى أكتوبر المقبل سوف تنتهى جميع أعمال المحطة.
وأضاف شاكر أنه تم تشغيل 3 وحدات أمس "الأحد" وسوف يتم تشغيل 3 وحدات خلال شهر يونيو الجارى، و3 وحدات أخر خلال الشهرين القادمين بقوة 6828 ميجاوات.
 يذكر أن غرفة الأخبار بقناة "سي بي سي إكسترا" من تقديم الإعلامية شيرين القشيري، وإعداد منال الدفتار رئيس غرفة الأخبار بالقناة.

شاهد الفيديو

 

"الكهرباء" تعد بعدم انقطاع التيار هذا الصيف

Posted by Talk show Masralarabia on Monday, June 1, 2015

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان