رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو..الخارجية: اعتراض الغرب على أحكام القضاء مناقض للديمقراطية

فيديو..الخارجية: اعتراض الغرب على أحكام القضاء مناقض للديمقراطية

توك شو

السفير بدر عبد العاطي

فيديو..الخارجية: اعتراض الغرب على أحكام القضاء مناقض للديمقراطية

هادير أشرف 14 أبريل 2015 14:34

قال السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم الخارجية المصرية أن بعض الدول الغربية عقبت على أحكام القضاء المصري، مشيراً إلى أنها ادعت أن الأحكام مسيسة، وأنها طالبت بإعادة النظر في أحكام الإعدام الصادرة بحق عدد من المتهمين.

وأوضح أن هذا الأمر "مستهجناً تماماً"، مضيفاً أنه يعكس عدم معرفة بقواعد الإجراءات القانونية في مصر، وحق الطعن على الأحكام وهو حق يكفله القانون.

وأكد عبد العاطي في مداخلة هاتفية مع برنامج " غرفة الأخبار" المذاع على فضائية "سي بي سي إكسترا"، أن هذه التصريحات يستشف منها أن الأحكام صادرة في تهم رأي وهو على عكس الواقع، لأن المتهمين في القضية المعروفة إعلامياً بـ"غرفة عمليات رابعة"، التي يواجه المتهمون بها قضايا "التحريض على القتل والعنف والإرهاب وتدمير منشآت الدولة".

وأشار المتحدث باسم الخارجية المصرية أن هذه التصريحات تمثل" تدخل في الشأن الداخلي، وتحريض على المساس باستقلالية القضاء"، مؤكداً أن هذا الأمر يعكس تناقض ما تدعيه هذه الدول من التمسك بمبادئ الديمقراطية.

وكان أن البيت الأبيض أعلن في بيان له أمس الاثنين، تخوفه الشديد من الأحكام القضائية الصادرة في مصر، وعدم مراعتها لحقوق الإنسان ، وذلك بعد الحكم بإعدام 14 شخصا، بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، وبالسجن المؤبد على 37 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”غرفة عمليات رابعة”، وكذلك أدانت كل من ألمانيا، ولندن وتركيا الأحكام الصادرة.

 

شاهد الفيديو:

 

الخارجية..اعتراض الدول الغربية على أحكام القضاء مناقض للديمقراطية

Posted by Talk show Masralarabia on Tuesday, 14 April 2015

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان