رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. مسؤول أمني سابق: "العصابة الإرهابية" أضرت بالأمن بـ"مواقع التواصل"

فيديو.. مسؤول أمني سابق: العصابة الإرهابية أضرت بالأمن بـمواقع التواصل

توك شو

شاب

فيديو.. مسؤول أمني سابق: "العصابة الإرهابية" أضرت بالأمن بـ"مواقع التواصل"

أحمد علاء 11 أبريل 2015 16:56

قال اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إنَّ قانون الجريمة الإلكترونية توجَّب صدوره عقب انتشار مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "النهار اليوم"، السبت، أنَّ هذه المواقع استغلتها ما أسماها "العصابة الإرهابية"، للتواصل فيما بينها، والتحريض على ارتكاب الجرائم، ونشر كيفية الإضرار بالأمن القومي للبلاد.

 

وأشار المقرحي إلى أنَّ هذا القانون من القوانين المهمة التي تحتاجها البلاد في هذه المرحلة، لافتًا إلى أنه لا يتوجب أن ينتظر مجلس النواب المقبل.

 

ومسبقًا، قال المهندس خالد نجم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنَّ الجريمة الإلكترونية التي يستهدفها القانون الجديد تشمل كل الإساءات التي تشهدها شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى من جانب الأفراد ضد مواطنين آخرين أو الدولة.

 

وأضاف أنَّ الجريمة التي ينص عليها القانون تتمثل في اختراق حسابات البريد الإلكتروني أو مواقع أو بيانات شخصية أو حكومية والتحريض والإساءة أو الإرهاب وكل ما يتعلق بالترهيب الديني والتلاعب بالصور الشخصية والفيديوهات للمواطنين بهدف ابتزازهم.

 


شاهد الفيديو..

مسؤول أمني سابق: "العصابة الإرهابية" أضرت بالأمن القومي بـ"مواقع التواصل"


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان