رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.."زوبع" عن أحكام الإعدام: السيسي يورط الجميع

 فيديو..زوبع عن أحكام الإعدام: السيسي يورط الجميع

توك شو

حمزة زوبع، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين

فيديو.."زوبع" عن أحكام الإعدام: السيسي يورط الجميع

مصطفى محمود 11 أبريل 2015 14:45

قال حمزة زوبع، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، إن أحكام اليوم بإعدام عدد من قيادات جماعة الإخوان لن تخمد الثورة أو تخيف المعتقلين، مشدداً على أن السلطة تورط الجميع وعلى رأسهم القضاة بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى أن على القضاة مساعدته، بالإضافة الى توريط المفتى فى تلك الجرائم.

أضاف زوبع، خلال مداخلة لفضائية الجزيرة من تركيا، أن النظام لديه فكرة خاطئة عن كيفية التعامل مع الوضع الراهن الذى لم يستقر له بعد، ويعتقد أن عمليات الإعدام ستخضع الباقيين -بحسب كلامه-، مؤكداً أن قطع الرؤس لن يهدئ الشارع ولن يمكن من قيادة دولة بلا معارضة أو تسويق الإنقلاب على أنه سلطة جديدة كما يعتقدون.

 

وشدد، على أن النظام عليه البحث عن حل آخر لتثبيت حكمه، مؤكداً أن توقيت اصدار الإعدامات جاء بعد موافقة الولايات المتحدة الأمريكية على تزويد النظام بالسلاح.

 

كانت  محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة،  أصدرت، السبت، حكمها بالإعدام شنقًا على محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و13 آخرين، والمؤبد لـ37 شخصًا من المتهمين من قيادات وأعضاء الجماعة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"بغرفة عمليات رابعة".

حيث حكمت المحكمة غيابيا وبإجماع الأراء بمعاقبة كلاً من محمود غزلان وسعد عمارة بالإعدام شنقاً، كما حكمت حضورياً على محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، وهشام أبوبكر صديق الشحات، ومصطفى طارق الغنيمي، ووليد عبدالرؤؤف،وسعد الحسيني، وصلاح الدين سلطان، وعبدالرحيم محمد عبدالرحيم محمد، ومحمود البربري، وفتحي محمد إبراهيم، محمد المحمدي حسن شحاتة، وعمر حسن مالك بالإعدام عما نسب إليهم.

شاهد الفيديو:

 

فيديو.."زوبع" عن الإعدامات: السيسي يورط الجميع

فيديو.."زوبع" عن الإعدامات: السيسي يورط الجميع

‎Posted by Talk show Masralarabia on‎ 11 أبريل، 2015

اقرأ ايضا

زوبع-السيسي-يبحث-عن-أي-انجاز-عسكري-بليبيا">زوبع: السيسي يبحث عن أي انجاز عسكري بليبيا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان