رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو..دفاع "غرفة رابعة": المحاكمة شكلية..وتوقعنا الحكم

فيديو..دفاع غرفة رابعة: المحاكمة شكلية..وتوقعنا الحكم

توك شو

ناصر فايد، عضو فريق الدفاع عن المتهمين فى قضية " غرفة عمليات رابعة"

فيديو..دفاع "غرفة رابعة": المحاكمة شكلية..وتوقعنا الحكم

مصطفى محمود 11 أبريل 2015 13:40

قال ناصر فايد، عضو فريق الدفاع عن المتهمين فى قضية " غرفة عمليات رابعة" إن الأحكام التى صدرت اليوم متوقعة لفريق الدفاع فى ظل دوائر لديها اتجاه معروف ضد المتهمين.

وأوضح فايد ، خلال مداخلة لفضائية " الجزيرة" السبت، أن رئيس الدائرة المستشار محمد ناجي شحاتة عبر مسبقاً عن  نيته تجاه المتهمين وطلبت هيئة الدفاع تنحية المحكمة لعدم صلاحيتها بعد الإعلان عن عقيدتها مسبقًا.

 

وأضاف، أن الأحكام تأتى في ظل رغبة السلطة الحالية فى السيطرة على الأمور بتحويل كل المعارضين إلى محاكمات شكلية وإصدار أحكام دون الإستناد إلى أى دليل معتبر من المحكمة.

 

وأشار، إلى أن هيئة الدفاع ستتقدم بطعن لأن تلك القضايا فى ظل قضاء عادل لا يمكن أن تحال إلى المحاكمات أصلا لعدم وجود أى دليل فى يدين متهم واحد، مؤكداً أن الدفوع التى قدمها الدفاع لم

تستطيع المحكمة الرد عليها.

كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، أصدرت حكمها، السبت، بالإعدام شنقًا لمحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و13 آخرين، والمؤبد لـ37 شخصًا من المتهمين من قيادات وأعضاء الجماعة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"بغرفة عمليات رابعة".

حيث حكمت المحكمة غيابيا وبإجماع الأراء بمعاقبة كلاً من محمود غزلان وسعد عمارة بالإعدام شنقاً، كما حكمت حضورياً على محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، وهشام أبوبكر صديق الشحات، ومصطفى طارق الغنيمي، ووليد عبدالرؤؤف،وسعد الحسيني، وصلاح الدين سلطان، وعبدالرحيم محمد عبدالرحيم محمد، ومحمود البربري، وفتحي محمد إبراهيم، محمد المحمدي حسن شحاتة، وعمر حسن مالك بالإعدام عما نسب إليهم.

شاهد الفيديو:

 

فيديو..دفاع متهمى "غرفة رابعة": المحاكمة شكلية والحكم سابق الت...

فيديو..دفاع متهمى "غرفة رابعة": المحاكمة شكلية والحكم سابق التجهيز

‎Posted by Talk show Masralarabia on‎ 11 أبريل، 2015

اقرأ ايضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان