رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو..تواضروس: دون القيامة لا معنى للإيمان بالمسيح

فيديو..تواضروس: دون القيامة لا معنى للإيمان بالمسيح

توك شو

البابا تواضروس

فيديو..تواضروس: دون القيامة لا معنى للإيمان بالمسيح

هادير أشرف 11 أبريل 2015 13:05

وجه البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، رسالته البابوية، بالفيديو لتهنئة أبناء الكنيسة في أرجاء العالم.

وهنأ البابا أبناء الكنيسة قائلاً: "أهنئكم بعيد القيامة المجيد الذي هو فرح أفراحنا وعيد أعيادنا، القيامة في الحياة المسيحية ليست حدثا تاريخيا أو مناسبة احتفالية أو يوما عابرا ولكنها حجر الأساس في خطة فدائنا التي أتمها المسيح على الصليب".

وأكد أن القيامة مركز الإيمان المسيحي لأنها تحقيق الغفران للإنسانية، وهى محور الجهاد الروحى، والأمل والرجاء للأبدية القادمة.

وأشار تواضروس إلى أنه من "دون القيامة لا معنى للإيمان بالمسيح أو سلام لحياتنا الأرضية كل يوم، ودونها لا يوجد رجاء للمستقبل، نور القيامة يشع في حياة كل فرد ومرحلة من حياة الإنسان".

وأضاف: "إن البعض يتساءل هل المسيح جاء ومات فعلا؟ فإن ذلك حدث منذ ما يزيد عن 20 قرنا من الزمان، ولم يحدث بالخفاء، وشهد عليه الكثيرون".

وتابع: "إن قائد المائة الذي طعن المسيح في جنبه حينما كان على الصليب آمنا، ومن الشهود على الصليب والقيامة حراس القبر، وبيلاطس البنطى ذاته حينما أقام محاكمة صورية للمسيح، وبحركة مسرحية غسل يديه وقال العبارة الشهيرة "إنى بريء من دم هذا البار، وأسلمه للمحاكمة".

وقدم البابا التهنئة لكل العاملين في الكنائس في بقاع الأرض، وقدم المحبة لكل من يعملوا بـ"الروح والحق".

شاهد الفيديو:

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان