رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. عميد معهد البحوث: عنف المدارس يمارس على "الغلابة"فقط

فيديو.. عميد معهد البحوث: عنف المدارس يمارس على "الغلابة"فقط

محمود الجلاد 10 أبريل 2015 19:03

قال الدكتور سامى نصار عميد معهد البحوث و الدراسات التربوية بجامعة القاهرة إنه يجب أن يتم وضع نظام داخل المدارس يطبق على الجميع بدون استثناء متسألاً: "لماذا لا نري العنف داخل المدارس الدولية" مشيراً الى ان العنف يمارس على مدارس "الغلابة" فقط.

واوضح نصار, خلال لقائه فى برنامج الحياة اليوم، أنه لابد أن تتغير طبيعة العلاقة بين المعلم والطالب وأن تقوم على الحوار وليس العنف خاصة ان وزارة التربية والتعليم تعين مدرسين غير تربويين ويجب ان تتحمل مسئوليتهم، واستطرد أنه يجب أن ينخرط الطلاب فى الانشطة الطلابية لتفريغ طاقتهم مؤكداً انه يريد معلم (محترم) صاحب رسالة.

 

وأضاف الدكتور كمال مغيث الخبير التربوي أنه ليس مقبولا استمرار الضرب فى المدارس حتي الان مشيراً الى انه لن تتم العملية التعليمية بدون المعلمين والادارة والتلاميذ والاباء ويجب عمل مجلس من هذه الاطراف لبحث حلول لأى نوع من المشاكل .

واضاف مغيث أن الضرب فى المدارس لم يصل الى حالة الوباء وخطورته فى أشكال الغل والتطرف والتشفي مؤكداً أنه يجب اظهار قيمة ومكانة المدرسة كما كان فى الماضى بسبب انهيار قيمتها فى التعليم لانتشار الدروس الخصوصية وغياب قيمة المعلم ،مطالباً  تفريغ طاقات الطلاب فى الانشطة الطلابية خاصة ان غيابها أثر على العملية التعليمية .

شاهد الفيديو


 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان